النيابة العامة تطالب بتشديد العقوبة في حق “الدكتور التازي”

طالبت النيابة العامة، اليوم الخميس، بتشديد العقوبة في حق الدكتور الشهير حسن التازي صاحب مصحة “الشفاء”، مشددة على أن اعترافات المكلفة بالمالية في المصحة تُزكّي التهم المنسوبة إليه.

وحيال ذلك، حمّل نائب الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، التازي، المسؤولية في التلاعب في الفواتير وتضخيمها والزيادة في أسعار الأدوية وكذا أتعاب الأطر الصحية.

وأشار ممثل النيابة العامة، إلى أن المكلفة بالمالية في المصحة، تحدثت عن أنها كانت تسلم متهمة على خلفية هذه القضية عمولتها من المبالغ التي يقدمها المحسنون بناء على تعليمات من زوجة الطبيب التازي.

هذا، واتُهم التازي بالاتجار بالبشر، بعدما اتضح للمحكمة أن هناك أركان هذه التهمة؛ من قبيل استغلال هشاشة المرضى واستدراج الضحايا، وتصويرهم لكسب أموال المتعاطفين والمحسنين.

وأضاف نائب الوكيل العام في مداخلته، أن أغلب المتهمين ثبتت في حقهم تهمة جريمة الاتجار بالبشر، وأوضح كيف اتفق المتهمون على توزيع الأدوار فيما بينهم لاستغلال المرضى وأغلبهم أطفال.

وشدد ممثل النيابة العامة على أن هناك تلاعب في فواتر العلاج، والزيادات في أسعار الأدوية وأتعاب الأطباء، وهذا يعتبر في نظر القانون جناية التزوير.

اقرأ أيضا

البنك الإفريقي يمول المغرب بـ120 مليون يورو لمواجهة تغير المناخ

وافق مجلس إدارة مجموعة البنك الإفريقي للتنمية، اليوم الجمعة، على تمويل قدره 120 مليون يورو لصالح المغرب.

تتصل بالطوارئ 400 مرة لتسجيل أعلى رقم لركوب الإسعاف

أقرت الأمريكية كيشا كينيدي 34 عاماً من ولاية أوهايو، بالذنب لأنها اتصلت برقم الطوارئ 400 …

بسبب مواد بيولوجية بحرية سامة.. حظر جمع الصدفيات وتسويقها في بحيرة الوليدية

أعلن قطاع الصيد البحري، أمس الخميس، عن حظر جمع وتسويق الصدفيات من منطقة تربية الصدفيات المصنفة بحيرة الوليدية التابع لإقليم الجديدة، إلى حين تنقية المجال بشكل كلي.