النيابة العامة تطالب بتشديد العقوبة في حق “الدكتور التازي”

طالبت النيابة العامة، اليوم الخميس، بتشديد العقوبة في حق الدكتور الشهير حسن التازي صاحب مصحة “الشفاء”، مشددة على أن اعترافات المكلفة بالمالية في المصحة تُزكّي التهم المنسوبة إليه.

وحيال ذلك، حمّل نائب الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، التازي، المسؤولية في التلاعب في الفواتير وتضخيمها والزيادة في أسعار الأدوية وكذا أتعاب الأطر الصحية.

وأشار ممثل النيابة العامة، إلى أن المكلفة بالمالية في المصحة، تحدثت عن أنها كانت تسلم متهمة على خلفية هذه القضية عمولتها من المبالغ التي يقدمها المحسنون بناء على تعليمات من زوجة الطبيب التازي.

هذا، واتُهم التازي بالاتجار بالبشر، بعدما اتضح للمحكمة أن هناك أركان هذه التهمة؛ من قبيل استغلال هشاشة المرضى واستدراج الضحايا، وتصويرهم لكسب أموال المتعاطفين والمحسنين.

وأضاف نائب الوكيل العام في مداخلته، أن أغلب المتهمين ثبتت في حقهم تهمة جريمة الاتجار بالبشر، وأوضح كيف اتفق المتهمون على توزيع الأدوار فيما بينهم لاستغلال المرضى وأغلبهم أطفال.

وشدد ممثل النيابة العامة على أن هناك تلاعب في فواتر العلاج، والزيادات في أسعار الأدوية وأتعاب الأطباء، وهذا يعتبر في نظر القانون جناية التزوير.

اقرأ أيضا

بونو أفضل حارس مرمى في الدوري السعودي

توج الدولي المغربي ياسين بونو، بجائزة أفضل حارس مرمى في دوري روشن السعودي لموسم 2023-2024، بعد مساره الرائع رفقة الهلال المتوج بلقب الدوري.

إيلون ماسك: أنا “كائن فضائي”.. وهذا سلاح الحروب الحديثة

لا يكف رجل الأعمال الأمريكي الشهير إيلون ماسك عن جذب الانتباه إليه بتصريحاته المثيرة، فبعد …

نيويورك.. إعادة انتخاب المغرب بأغلبية ساحقة في لجنة حقوق الإنسان

تمت اليوم الأربعاء بنيويورك، إعادة انتخاب المملكة المغربية، في شخص المحجوب الهيبة عضوا في لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، وذلك خلال الانتخابات التي جرت بمناسبة الاجتماع ال40 للدول الأطراف في العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية.