النيابة العامة تطالب بتشديد العقوبة في حق “الدكتور التازي”

طالبت النيابة العامة، اليوم الخميس، بتشديد العقوبة في حق الدكتور الشهير حسن التازي صاحب مصحة “الشفاء”، مشددة على أن اعترافات المكلفة بالمالية في المصحة تُزكّي التهم المنسوبة إليه.

وحيال ذلك، حمّل نائب الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، التازي، المسؤولية في التلاعب في الفواتير وتضخيمها والزيادة في أسعار الأدوية وكذا أتعاب الأطر الصحية.

وأشار ممثل النيابة العامة، إلى أن المكلفة بالمالية في المصحة، تحدثت عن أنها كانت تسلم متهمة على خلفية هذه القضية عمولتها من المبالغ التي يقدمها المحسنون بناء على تعليمات من زوجة الطبيب التازي.

هذا، واتُهم التازي بالاتجار بالبشر، بعدما اتضح للمحكمة أن هناك أركان هذه التهمة؛ من قبيل استغلال هشاشة المرضى واستدراج الضحايا، وتصويرهم لكسب أموال المتعاطفين والمحسنين.

وأضاف نائب الوكيل العام في مداخلته، أن أغلب المتهمين ثبتت في حقهم تهمة جريمة الاتجار بالبشر، وأوضح كيف اتفق المتهمون على توزيع الأدوار فيما بينهم لاستغلال المرضى وأغلبهم أطفال.

وشدد ممثل النيابة العامة على أن هناك تلاعب في فواتر العلاج، والزيادات في أسعار الأدوية وأتعاب الأطباء، وهذا يعتبر في نظر القانون جناية التزوير.

اقرأ أيضا

مجلس الأمن.. حركة عدم الانحياز تشيد بالجهود الملكية لفائدة القضية الفلسطينية

أشادت حركة عدم الانحياز، أمام مجلس الأمن الدولي، بالجهود التي يبذلها الملك محمد السادس، رئيس …

سعد لمجرد

رغم عقوبات “اليوتيوب”.. سعد لمجرد يحتل المرتبة الأولى في الطوندونس المغربي

احتل الفنان المغربي سعد لمجرد، صباح اليوم السبت، المرتبة الأولى في الطوندونس المغربي، بفضل آخر …

ما الذي يجعل خريطة المغرب “قضية وطنية” جزائرية؟!!

بقلم: هيثم شلبي مرة أخرى، يتجدد “سعار” الأجهزة الرسمية والإعلامية تجاه الخريطة الكاملة للملكة المغربية، …