مسؤول ألماني: نحتاج إلى خطوط أنابيب نقل الهيدروجين من دول مثل المغرب

دعا المدير العام لمجموعة “تيسن كروب” الألمانية (Thyssenkrupp)، ميغيل لوبيز، إلى بناء خطوط أنابيب جديدة للهيدروجين قادمة من المغرب وجنوب أوروبا.

وقال ميغيل لوبيز، في مقابلة مع صحيفة “Westdeutsche Allgemeine Zeitung”، إن ألمانيا تحتاج إلى خطوط أنابيب نقل الهيدروجين من دول مثل المغرب وإسبانيا والبرتغال.

واعتبر المتحدث، أن احتياجات ألمانيا الهائلة من الهيدروجين، تُحتم عليها التوفر على خطوط أنابيب من غرب وجنوب أوروبا.

تجدر الإشارة إلى أن المغرب جاء ضمن 6 دول اختيرت لقيادة عملية تطوير الهيدروجين الأخضر في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بحسب تقرير المنتدى الاقتصادي العالمي.

وبحسب التقرير، فإن المغرب يعد بوابة تربط الدول الإفريقية جنوب الصحراء الكبرى بأوروبا من خلال خطوط نقل الكهرباء وأنابيب نقل الهيدروجين على طول ساحل المحيط الأطلسي، ما يسهل إنتاج وتجارة الهيدروجين الأخضر.

ويسعى المغرب إلى تصدير ما يصل إلى 0.9 مليون طن من الهيجروجين سنويا بحلول عام 2030.

و”تيسن كروب” هي مجموعة صناعية ألمانية تتألف من 670 شركة حول العالم. وتتكون المجموعة من أكبر شركات إنتاج الصلب في العالم.

وتعمل الشركة حول العالم في ثلاث قطاعات رئيسية: وحدة الحديد والصلب، وحدة البضائع الرئيسية وهي المصاعد، قطع غيار المركبات وتقنيات التصنيع الضخمة. أما قطاع الخدمات فيقدم المواد الأساسية، خدمات بيئية، هندسة ميكانيكية وغيرها.

اقرأ أيضا

بالفيديو.. أبطال “مروكية حارة” يوجهون رسالة للمرأة المغربية

وجه الممثلون المغاربة فدوى الطالب وأيوب أبو النصر ومالك أخميس، أبطال الفيلم السينمائي الجديد "مروكية حارة"، رسالة خاصة للمرأة المغربية، علاقة مع فكرة العمل السينمائي الذي يخرجه هشام العسري.

توشيح سفير غواتيمالي سابق بالرباط بالوسام الملكي من درجة قائد

تم بمدينة غواتيمالا، توشيح السفير السابق لجمهورية غواتيمالا بالمغرب، إيريك إستواردو إسكوبيدو أيالا، بالوسام الملكي من درجة قائد، والذي تفضل الملك محمد السادس، بمنحه إياه إثر انتهاء مهمته الدبلوماسية بالمملكة.

بركة يقود الاستقلال لولاية ثانية ويقدم وعودا بتوحيد الصف

جرى ليلة السبت الأحد، انتخاب نزار بركة أمينا عاما لحزب الاستقلال لولاية ثانية.