حيازة وترويج المؤثرات العقلية يطيحان بعدة أشخاص بالرباط وفاس

تمكنت عناصر الأمن الوطني بولاية أمن الرباط، بتعاون وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس السبت، من توقيف شخص من ذوي السوابق القضائية وفتاة قاصر تبلغ من العمر 16 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهما في حيازة وترويج شحنة من المؤثرات العقلية.

وأوضح مصدر أمني أنه تم توقيف المشتبه فيه الرئيسي ومرافقته على مستوى طريق المرسى بمدينة الرباط، مباشرة بعد وصولهما على متن دراجة نارية قادمين من إحدى مدن شمال المملكة، وهما في حالة تلبس بحيازة 1900 قرص إكستازي مخدر ومبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات الاتجار غير المشروع في الأقراص المخدرة.

وأضاف أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، والمراقبة الشرطية بالنسبة لمرافقته، على خلفية البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن مصدر ومسالك تهريب هذه الشحنات المخدرة المحجوزة، وكذا توقيف كل المساهمين والمشاركين المحتملين في هذه الأفعال الإجرامية.

بدورها، تمكنت عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بفاس، بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أمس السبت، من توقيف سيدة تبلغ من العمر 23 سنة، وذلك للاشتباه في تورطها في قضية تتعلق بحيازة وترويج المؤثرات العقلية.

وذكر مصدر أمني أنه جرى توقيف المشتبه فيها على مستوى الطريق الوطنية الرابطة بين مدينتي فاس ومكناس، مباشرة بعد وصولها على متن حافلة لنقل المسافرين، حيث أسفرت عملية التفتيش المنجزة عن العثور بحوزتها على 1440 قرص مخدر، من بينها 1200 قرص طبي مخدر من أنواع مختلفة و240 قرص مهلوس من نوع إكستازي.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيها تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا توقيف باقي المشاركين والمساهمين المتورطين في هذا النشاط الإجرامي.

اقرأ أيضا

القنيطرة.. إجراء عمليات للإجهاض بشكل غير قانوني يطيح بثلاثة أشخاص

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة القنيطرة، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، زوال اليوم السبت، من توقيف ثلاثة أشخاص، من ضمنهم ممرض، وذلك للاشتباه في تورطهم في إجراء عمليات للإجهاض بشكل غير قانوني وترويج أدوية بدون ترخيص.

إجهاض عملية للتهريب الدولي للمخدرات وحجز 1431 قرصا

تمكنت عناصر الأمن الوطني بتنسيق مع الجمارك بمركز بني نصار، أمس الأربعاء، من إجهاض عملية للتهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية، وحجز 1431 قرصا طبيا مخدرا كانت موجهة نحو المغرب انطلاقا من الخارج.

الأمن يحقق في واقعة سرقة وهمية على أثير إذاعة خاصة

فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء، بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، نهاية الأسبوع المنصرم، وذلك لتحديد جميع المتورطين في اختلاق جريمة وهمية، ونشر خبر زائف يمس بالإحساس بالأمن لدى المواطنين بواسطة الأنظمة المعلوماتية، وإهانة هيئة منظمة عبر الإدلاء ببيانات زائفة.