تنزيلا لرؤية 2027.. بركة يطلق مشاريع تحلية المياه

وقع وزير التجهيز والماء نزار بركة ومجلس جهة مراكش آسفي، ، على اتفاقية الشراكة الخاصة بتنفيذ المشاريع الطرقية لتأهيل البنية التحتية بالجهة خلال الفترة 2023-2027، بكلفة إجمالية تبلغ 3 ملايير درهم.

وتروم الاتفاقية، التي وقعها وزير التجهيز والماء، نزار بركة، ورئيس مجلس جهة مراكش آسفي، سمير كودار، بحضور عامل إقليم آسفي، الحسين شينان، إنجاز مشاريع طرقية كبرى وإعادة تأهيل وتعزيز البنية التحتية الطرقية بالجهة.

وتبلغ الكلفة المرصودة لهذه الاتفاقية، التي تتعلق بتثنية وتأهيل 484.5 كلم من الطرق بالجهة، 3 ملايير درهم، منها مساهمة الوزارة بمبلغ 1,4 مليار درهم، ومساهمة الجهة بحوالي 1,6 مليار درهم.

وتهدف اتفاقية الشراكة إلى النهوض بالدينامية الاجتماعية والاقتصادية والسياحية على مستوى الجهة، وتعزيز شروط السلامة الطرقية وانسيابية الحركة المرورية، فضلا عن تحسين الجاذبية الاقتصادية للجهة من خلال تجويد وتأهيل المحاور الطرقية.

كما قام الوزير،بزيارة لمحطتي تحلية مياه البحر التي يسهر على تدبيرهما المكتب الشريف للفوسفاط.

ويروم مشروع “OCP WATER” تحقيق الاكتفاء المائي بالمواقع الصناعية التابعة لمجموعة المكتب الشريف للفوسفاط خلال سنة 2024، والمساهمة في البرنامج الوطني للتزويد بالماء الشروب ومياه السقي (2020-2027) من خلال تزويد المدن والمناطق المجاورة.

وأجرى الوزير أيضا، زيارة لمحطة معالجة المياه العادمة المخصصة للاستغلال الصناعي. ويهدف هذا المشروع الذي أنجزته مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط إلى حماية البيئة ومكافحة التلوث من خلال إعادة استخدام المياه المعالجة لتلبية الاحتياجات الصناعية للمجموعة والحفاظ على الموارد المائية العذبة.

اقرأ أيضا

بركة يقود الاستقلال لولاية ثانية ويقدم وعودا بتوحيد الصف

جرى ليلة السبت الأحد، انتخاب نزار بركة أمينا عاما لحزب الاستقلال لولاية ثانية.

نزار بركة يدين محاولة الجزائر لخلق اتحاد مغاربي بدون المغرب

أدان نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، محاولات الجزائر لخلق تكتل مغاربي بدون المغرب، إذ اعتبر أن هذه المساعي "خيانة للشعوب المغاربية وتطلعاتها نحو الوحدة".

بعد خطط.. بركة يكشف استراتيجية تدبير أزمة الماء

أكد وزير التجهيز والماء، نزار بركة، اليوم الجمعة، بالرباط، محورية الأدوار التي تنهض بها الجوانب …