لدعم علامة “المغرب صنع يدوي”.. عمور تضع خارطة الطريق لتطوير الصناعة التقليدية سنة 2024

وضعت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، خارطة الطريق للترويج للصناعة التقليدية ومواكبة فاعلي القطاع.

وأبرزت وزارة السياحة والصناعة التقليدية في توضيح لها، أن الإجراءات الترويجية والشراكات التجارية الاستراتيجية، وكذلك تعبئة جميع الشركاء من القطاعين العام والخاص قد أتت بثمارها.

وأوضحت أنه للعام الثاني على التوالي، يحافظ قطاع الصناعة التقليدية على أدائه الاستثنائي، حيث سجل 984 مليون درهم بنهاية نونبر 2023، أي بزيادة قدرها 7 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من عام 2022.

وأشارت إلى أنه سيتم التركيز في عام 2024، على تعزيز الإجراءات التجارية والترويجية، وكذلك تحسين القدرة التنافسية للفاعلين من أجل تسريع الصادرات.

وتطرقت لإطلاق برامج الدعم الرامية إلى تحسين القدرة التنافسية لشريحة كبيرة من الحرفيين، وهي برامج دعم المصدرين، وبرنامج دعم المجمعين، بالإضافة إلى برامج مراكز التميز.

وكشفت مقياس صادرات الصناعة التقليدية المغربية، يتيح فهم الطلب في السوق بشكل أفضل من أجل التماشي مع التطورات في السوق العالمية.

وأكدت في الأخير تقدم خطوات برنامج الطوارئ لدعم الحرفيين المتضررين من زلزال الحوز، وتوجيهات خطة عمل مؤسسة دار الصانع لسنة 2024.

اقرأ أيضا

انطلاق الاجتماع الوزاري التحضيري للقمة الإفريقية حول الأسمدة بمشاركة المغرب

انطلقت اليوم الثلاثاء بنيروبي، أشغال الاجتماع الوزاري التحضيري للقمة الإفريقية حول الأسمدة وصحة التربة، المقرر عقدها بعد غد الخميس، وذلك بمشاركة المغرب.

بانجول.. المغرب والـ “إيسيسكو” يوقعان على ملحق تعديل اتفاق المقر

وقع المغرب ومنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة “إيسيسكو”، ببانجول (غامبيا)، على ملحق تعديل اتفاق …

المغرب وأذربيجان يوقعان اتفاق الإعفاء من التأشيرة

وقعت المملكة المغربية وجمهورية أذربيجان، أمس السبت ببانجول في غامبيا، اتفاقا للإعفاء من التأشيرة بالنسبة لمواطني البلدين من حاملي جوازات السفر العادية.