وزارة الأوقاف: فاتح شهر جمادى الآخرة بعد غد الجمعة

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أن فاتح شهر جمادى الآخرة لعام 1445 هـ هو يوم الجمعة 15 دجنبر 2023 م.

وذكرت الوزارة، في بلاغ لها، أنها راقبت هلال شهر جمادى الآخرة لعام 1445 هـ، بعد مغرب يوم الأربعاء 29 جمادى الأولى 1445 هـ موافق 13 دجنبر 2023م، واتصلت بجميع مندوبي الشؤون الإسلامية بالمملكة، وبوحدات القوات المسلحة الملكية المساهمة في مراقبة الهلال، فأكدوا لها جميعا عدم ثبوت رؤيته.

وفي ما يلي نص بلاغ الوزارة :

“تنهي وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية إلى علم المواطنين أنها راقبت هلال شهر جمادى الآخرة لعام 1445 ه، بعد مغرب يوم الأربعاء 29 جمادى الأولى 1445 ه موافق 13 دجنبر 2023م. واتصلت بجميع مندوبي الشؤون الإسلامية بالمملكة، وبوحدات القوات المسلحة الملكية المساهمة في مراقبة الهلال، فأكدوا لها جميعا عدم ثبوت رؤيته.

وعليه، فإن شهر جمادى الأولى يكون قد استكمل الثلاثين يوما، ويكون فاتح شهر جمادى الآخرة هو يوم الجمعة 15 دجنبر 2023 م”.

اقرأ أيضا

التوفيق يعلن عن معايير تعميرية جديدة خاصة بالمساجد

أعدّت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، بتنسيق مع السلطات المختصة في قطاع إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، دليلا مرجعيا ومجموعة من المعايير التعميرية الجديدة خاصة بالمساجد.

السعودية

وزارة الأوقاف تعلن الزيادة في مصاريف الحج

أفادت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، اليوم الخميس، بأن مجموع الزيادات في مصاريف الحج لسنة 1445هـ يناهز 3200 درهم، دون اعتبار فرق السعر في الخدمات الأساسية.

الأوقاف: جهة غير مغربية أصدرت الوثيقة المزورة لمنع الخطباء من ذكر فلسطين بالمساجد

أفادت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، بأن الوثيقة المزورة التي ورد فيها توجيه إلى مناديب الشؤون الإسلامية لكي يتدخلوا لمنع الخطباء من ذكر فلسطين في المساجد، "صادرة عن جهة انكشفت هويتها غير المغربية بعدة شواهد"، مجددة التأكيد على أن هذه الوثيقة "مزورة جملة وتفصيلا".