الحسم في زيادة أجور الأساتذة يتأجل

لم يُسفر اجتماع النقابات التعليمية الأربع واللجنة الوزارية المشتركة، المنعقد اليوم الجمعة، عن أي جديد يذكر بشأن ملف الزيادات في أجور الأساتذة. وفق ما أكدته مصادر نقابية.

ودام الاجتماع بين الطرفين ساعات طويلة، تم خلاله التداول في مجموعة من الملفات الخلافية، ليتم الاتفاق على استئناف الاجتماع خلال يومي السبت والأحد.

وشكلت نقطة الزيادة في أجور جل فئات الأساتذة عقبة كبيرة أثناء الاجتماع. ورغم ذلك يتوقع أن تتوصل النقابات التعليمية الأربع واللجنة الوزارية المشتركة إلى اتفاق نهائي لحلحلة أزمة التعليم وعودة التلاميذ إلى حجرات الدراسة بشكل طبيعي بعد العطلة البينية.

وكان مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، أكد أمس الخميس، أن النقاش مع النقابات التعليمية في إطار الاجتماعات التي أعلن عنها رئيس الحكومة، يسير بشكل “مسؤول وجدي”. مشدداً على أن الحكومة تقدر الأساتذة ودورهم المحوري.

وزاد بايتاس، خلال لقاء صحفي عقب الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، “سوف نسرع الخطى للتوصل إلى اتفاق مع النقابات وتحقيق تطلعات رجال ونساء التعليم”.

اقرأ أيضا

فيدرالية أولياء التلاميذ لـ”مشاهد24″: اتفاق الحكومة والنقابات مهم والكرة بملعب الأساتذة لإنقاذ السنة الدراسية

ثمن نور الدين عكوري رئيس الفيدرالية الوطنية لجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ، مضامين الاتفاق الذي وقعته الحكومة والنقابات التعليمية، أمس الأحد بالرباط، والذي يكفل تحسين دخل رجال ونساء التعليم بمختلف هيئاتهم ودرجاتهم.

الحكومة تقر 1500 درهم زيادة في أجور أطر التعليم

تمكنت الحكومة والنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية بقطاع التربية الوطنية، من تسوية الملفات المطروحة في إطار اجتماعات الحوار الاجتماعي المنعقدة بحر الأسبوع.

فيدرالية آباء وأمهات وأولياء التلاميذ لمشاهد24: نطالب بقرارات فعلية للعودة للمدارس

في ظل الترقب لخلاصات جلسة الحوار التي تجمع اليوم الاثنين، النقابات التعليمية برئيس الحكومة، قال نور الدين عكوري رئيس الفيدرالية الوطنية لجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ، إن الحكومة مطالبة بالإعلان عن قرارات فعلية ومستعجلة تعيد تلاميذ المدارس العمومية إلى فصولهم بعد أسابيع من الانقطاع بسبب إضرابات يخوضها الأساتذة.