الحسم في زيادة أجور الأساتذة يتأجل

عبد اللطيف الصلحي
2023-12-08T20:54:28+01:00
سلايد شومجتمع
عبد اللطيف الصلحي8 ديسمبر 2023آخر تحديث : منذ 3 أشهر
الحسم في زيادة أجور الأساتذة يتأجل

لم يُسفر اجتماع النقابات التعليمية الأربع واللجنة الوزارية المشتركة، المنعقد اليوم الجمعة، عن أي جديد يذكر بشأن ملف الزيادات في أجور الأساتذة. وفق ما أكدته مصادر نقابية.

ودام الاجتماع بين الطرفين ساعات طويلة، تم خلاله التداول في مجموعة من الملفات الخلافية، ليتم الاتفاق على استئناف الاجتماع خلال يومي السبت والأحد.

وشكلت نقطة الزيادة في أجور جل فئات الأساتذة عقبة كبيرة أثناء الاجتماع. ورغم ذلك يتوقع أن تتوصل النقابات التعليمية الأربع واللجنة الوزارية المشتركة إلى اتفاق نهائي لحلحلة أزمة التعليم وعودة التلاميذ إلى حجرات الدراسة بشكل طبيعي بعد العطلة البينية.

وكان مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، أكد أمس الخميس، أن النقاش مع النقابات التعليمية في إطار الاجتماعات التي أعلن عنها رئيس الحكومة، يسير بشكل “مسؤول وجدي”. مشدداً على أن الحكومة تقدر الأساتذة ودورهم المحوري.

وزاد بايتاس، خلال لقاء صحفي عقب الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، “سوف نسرع الخطى للتوصل إلى اتفاق مع النقابات وتحقيق تطلعات رجال ونساء التعليم”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق