اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة.. مطالب بإدماج منظور الإعاقة في السياسات العمومية

طالبت العديد الأصوات بضرورة تعميق المكتسبات الدستورية والتشريعية والمؤسساتية في مجال الإعاقة، وذلك من خلال مواصلة الجهود الرامية إلى إدماج منظور الإعاقة في السياسات العمومية، لا سيما فيما يتعلق بالوظيفة العمومية.

جاء ذلك في لقاء تواصلي نظمته النقابة الوطنية لإصلاح الإدارة، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، أمس الثلاثاء، مع موظفات وموظفي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة من ذوي الإعاقة.

وتم خلال هذا اللقاء التأكيد على ضرورة مواصلة الجهود بما يتيح للموظفات والموظفين ذوي الإعاقة اندماجا عادلا ومنصفا في الحياة المهنية، ويتيح لهم تفجير طاقاتهم على الابتكار والإبداع، ويسمح لهم بالتمتع بالحقوق والحريات المعترف بها للجميع.

وقد عرف هذا اللقاء التواصلي، مشاركة كل من سارة العمراني الكاتبة العامة لوزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، وزهرة محسين عن فريق الاتحاد المغربي للشغل بمجلس المستشارين، ولمياء كمال لحلو المنسقة الوطنية للجنة الوطنية للموظفات والموظفين ذوي الإعاقة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل.

وقد تخللت اللقاء شهادات إنسانية قوية ومؤثرة من قبل الموظفات والموظفين ذوي الإعاقة، الذين عبروا عن افتخارهم بهذا الاحتفاء الإنساني غير المسبوق، وبظروف العمل المهنية الجيدة والمواتية والمكاسب المادية والاجتماعية والمهنية التي يتمتعون بها، وبالدعم المهني والإنساني الكبير الذي يتلقونه في حياتهم المهنية.