يجمع مبدعين.. الرباط تحتضن معرض الأزقة “Gal’Rue”

افتتحت بمدينة الرباط العتيقة، فعاليات الدورة الثالثة لمعرض الأزقة “Gal’Rue”، وذلك بمبادرة من مؤسسة “دار لوان” الفنية، بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل، وولاية الرباط-سلا-القنيطرة.

ويشارك في هذا المعرض، الذي تتواصل فعالياته إلى غاية 26 نونبر الجاري، بالاحتفاء بجهة شمال المغرب، العديد من الفنانين، منهم “عراب” هذه الدورة، الفنان التشكيلي البارز، بن يسف أحمد.

وتغطي الأعمال المعروضة خلال هذه التظاهرة على طول 200 متر، أنماطا وأساليب فنية مختلفة، بدءا من الرسم إلى النحت، بالإضافة الى التصوير الفوتوغرافي والفيديو، مما يتيح فرصة فريدة لاكتشاف غنى وتنوع الفن التشكيلي المغربي.

وبين المناظر الطبيعية الملونة والتجريدية التي تعكس جمال جهة الشمال، تجسد أعمال الفنانين تنوع وثراء ثقافة هذه الجهة، وتستعرض مواضيع متنوعة، لا سيما الطبيعة والروحانية والمجتمع والتاريخ.

إلى جانب الورشات والموائد المستديرة، تقدم هذه التظاهرة الفنية للعموم الأعمال الأصلية لثمانية فنانين من شمال المغرب؛ وهم عزيز بنجا، ونور الدين نوري بومعزة، ونجوى الهتمي، وعبد القادر المليحي، وفاطمة العسري، وعبد السلام نوار، وسناء السرغيني، وسهام حلي، ويونس الخراز.

وتتميز الدورة الثالثة من “Gal’Rue” بإحداث جائزة التميز التي تحمل اسم الراحل محمد خياط، العضو المؤسس لـ “دار لوان”.

اقرأ أيضا

حافلات، كان الفوتسال

“كان الفوتسال”.. حافلات لنقل الجماهير مجانا بالرباط

أعلنت اللجنة المنظمة لكأس أمم إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة، عن تخصيص حافلات من أجل …

الرباط .. الإعلان عن إحداث المرصد المغربي لمحاربة التشهير والابتزاز

تم مساء أمس السبت بالرباط، الإعلان عن إحداث المرصد المغربي لمحاربة التشهير والابتزاز، الذي سيعنى بمعالجة كل القضايا المتعلقة بهاتين الظاهرتين على المستوى الوطني، ورصد كل الممارسات التي تستهدف القضايا الوطنية العادلة.

أسس قوية بالتكيف مع الواقع.. معالم المرحلة الجديدة لشراكة المغرب وفرنسا

رسمت كلمة ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، بمناسبة أول زيارة لوزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورني، إلى المملكة، معالم المرحلة الجديدة لشراكة الرباط وباريس.