قريبا.. إحداث “مركز مصالحة” لإعادة تأهيل المحكوم عليهم في قضايا التطرف والإرهاب

عبد اللطيف الصلحي
سلايد شومجتمع
عبد اللطيف الصلحي2 نوفمبر 2023آخر تحديث : منذ 5 أشهر
قريبا.. إحداث “مركز مصالحة” لإعادة تأهيل المحكوم عليهم في قضايا التطرف والإرهاب

بحضور مجموعة من المسؤولين، جرى، اليوم الخميس بالرباط، التوقيع على اتفاقية شراكة لإحداث “مركز مصالحة”، الذي يهدف إلى إعادة تأهيل وإدماج السجناء المحكوم عليهم في قضايا التطرف والإرهاب.

ووقع هذه الاتفاقية كل من أحمد عبادي الأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء، ومحمد صالح التامك المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج، وفوزي لقجع الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، وأمينة بوعياش رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، وعبد الواحد جمال الإدريسي المنسق العام لمصالح مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء.

وستوكل للمركز، بموجب هذه الاتفاقية، مهام مكافحة التطرف العنيف، وإعادة تأهيل وإدماج المحكوم عليهم في قضايا الإرهاب والتطرف وفقا للشروط المحددة في الاتفاقية.

كما سيشرف المركز على البرنامج التأهيلي “مصالحة” في صيغته الحالية، وضمان استمراريته ودعم ومواكبة المستفيدين منه بعد الإفراج عنهم.

يذكر أن الإشراف المالي على المركز سيوكل للجنة مالية يترأسها منسق مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، على أن يشرف طاقم إداري على تدبيره وتسييره.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق