وزارة التربية الوطنية تقرر الاقتطاع من أجور الأساتذة المضربين

عبد اللطيف الصلحي
2023-11-01T21:51:31+01:00
سلايد شومجتمع
عبد اللطيف الصلحي1 نوفمبر 2023آخر تحديث : منذ 5 أشهر
وزارة التربية الوطنية تقرر الاقتطاع من أجور الأساتذة المضربين

قررت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، تنفيذ الاقتطاع من أجور الأساتذة المضربين عن العمل، ابتداء من شهر ‏نونبر الجاري.

وذكرت مصادر متطابقة أن الوزارة وجهت مراسلة إلى مدير نفقات الموظفين بالخزينة العامة للمملكة، من أجل تفعيل إجراء الاقتطاع من الأجرة بسبب “التغيب عن العمل بصفة غير مشروعة”.

ونصت المراسلة على أن وزارة التربية الوطنية “لا ترى مانعا في تفعيل إجراء الاقتطاع من أجرة بعض موظفات وموظفي وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بسبب التغيب عن العمل بصفة غير مشروعة ابتداء من فاتح نونبر 2023”.

وتسببت الإضرابات المتوالية للأساتذة حتى اليوم، وفق إحصائيات غير رسمية، في هدر 8 ملايين ساعة من الزمن ‏التعليمي، التي كان من المفترض أن يستفيد منها تلاميذ المدارس العمومية في أزيد من 12 ألف مؤسسة، الأمر الذي أثار ‏غضب آباء وأولياء التلاميذ، الذين خرجوا للاحتجاج بعدد من المدن.

جدير بالذكر أن إضراب الأساتذة يأتي احتجاجاً على مضامين “النظام الأساسي الجديد” بقطاع التعليم.

بالمقابل، عبرت “الفيدرالية الوطنية لجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ”، عن امتعاضها بسبب غياب الأساتذة عن فصول الدراسة واستمرارهم في الإضراب عن العمل.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق