وزارة التربية الوطنية تقرر الاقتطاع من أجور الأساتذة المضربين

قررت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، تنفيذ الاقتطاع من أجور الأساتذة المضربين عن العمل، ابتداء من شهر ‏نونبر الجاري.

وذكرت مصادر متطابقة أن الوزارة وجهت مراسلة إلى مدير نفقات الموظفين بالخزينة العامة للمملكة، من أجل تفعيل إجراء الاقتطاع من الأجرة بسبب “التغيب عن العمل بصفة غير مشروعة”.

ونصت المراسلة على أن وزارة التربية الوطنية “لا ترى مانعا في تفعيل إجراء الاقتطاع من أجرة بعض موظفات وموظفي وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بسبب التغيب عن العمل بصفة غير مشروعة ابتداء من فاتح نونبر 2023”.

وتسببت الإضرابات المتوالية للأساتذة حتى اليوم، وفق إحصائيات غير رسمية، في هدر 8 ملايين ساعة من الزمن ‏التعليمي، التي كان من المفترض أن يستفيد منها تلاميذ المدارس العمومية في أزيد من 12 ألف مؤسسة، الأمر الذي أثار ‏غضب آباء وأولياء التلاميذ، الذين خرجوا للاحتجاج بعدد من المدن.

جدير بالذكر أن إضراب الأساتذة يأتي احتجاجاً على مضامين “النظام الأساسي الجديد” بقطاع التعليم.

بالمقابل، عبرت “الفيدرالية الوطنية لجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ”، عن امتعاضها بسبب غياب الأساتذة عن فصول الدراسة واستمرارهم في الإضراب عن العمل.

اقرأ أيضا

تلاميذ وأساتذة وجمعيات.. تتويج الفائزين في الدورة الأولى للمشروع الوطني للقراءة

جرى أمس الأحد بالرباط، توزيع الجوائز على الفائزين في منافسات الدورة الأولى (2023/2022) للمشروع الوطني للقراءة، المنظم تحت شعار "المغرب بألوان المعرفة" من طرف وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بشراكة وتعاون مع مؤسسة البحث العلمي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

فريق مغربي يتأهل لمنافسات دولية في “الروبوتيك” بمجموع نقط قياسي

تواصل الطاقات الشابة المغربية، تحقيق التميز في مجالات مختلفة على الصعيد الدولي.

بنموسى يزور مؤسسات تعليمية للوقوف على برامج دعم تلاميذ البكالوريا

يقوم وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى، في إطار مواكبة سير تنزيل الخطة الوطنية للدعم التربوي، بزيارات لمؤسسات تعليمية.