بعد مراكش.. بانكوك ستستضيف نسخة 2026 من الاجتماعات السنوية للبنك وصندوق النقد الدوليين

أعلنت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي، كريستالينا جورجييفا، اليوم السبت بمراكش، أن العاصمة التايلاندية بانكوك ستحتضن نسخة 2026 من الاجتماعات السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي.

وقالت جورجييفا، خلال ندوة صحفية خصصت لتقديم حصيلة الدورة الـ 47 للجنة الدولية للشؤون المالية والنقدية: “نحن متحمسون للغاية لأن تايلاند ستكون البلد المضيف التالي للاجتماعات، والتي تتمتع، على غرار المغرب، بإمكانات كبيرة لاستضافة الاجتماعات الدولية”.

وأبرزت، بهذه المناسبة، أن هذه الاجتماعات تشكل فرصة لاستيعاب الحاجة إلى إرساء سياسات لتعزيز القدرة على الصمود قادرة على توطيد قدرة البلدان على مواجهة الصدمات، والمضي قدما نحو تحقيق الأهداف طويلة الأمد.

وتجمع الاجتماعات السنوية للبنك وصندوق النقد الدوليين محافظي البنوك المركزية، ووزراء المالية، والفاعلين الرئيسيين في القطاع الخاص، وممثلي المجتمع المدني، ووسائل الإعلام، والأكاديميين لمناقشة القضايا الملحة التي يواجهها الاقتصاد العالمي، لا سيما الآفاق الاقتصادية، والاستقرار المالي، ومكافحة الفقر، والنمو الاقتصادي الدامج، وخلق فرص العمل، وتغير المناخ، والانتقال الرقمي.

وتعقد هذه الاجتماعات، عموما، لسنتين متتاليين بالمقر الرئيسي للبنك وصندوق النقد الدوليين بواشنطن، ثم في بلد آخر عضو في السنة الثالثة.

اقرأ أيضا

يهم مغاربة العالم.. قنصليات المملكة بالخارج تكشف مستجدات رقمنة الخدمات

سعيا إلى توفير خدمات قنصلية ذات جودة لفائدة المواطنين المغاربة المقيمين بالخارج، تم منذ فاتح …

المغرب يسيطر على منصة التتويج بنصف ماراطون جاكرتا للإناث

سيطرت العداءات المغربيات أميمة سعود، ووئام الفتحي، وفتيحة بنتشتكي، على منصة تتويج  النسخة الأولى لنصف ماراطون جاكرتا للإناث بأندونيسيا، الذي نظم اليوم الأحد.

توفير أضاحي العيد بكمية وأثمنة مناسبة يسائل الحكومة

تفتتح الفرق والمجموعة النيابية، جلسات الأسئلة الشفوية الأسبوعية بالدورة الربيعية، بأسئلة حول استعدادات الحكومة لعيد الأضحى المبارك.