هيئات تطلق المبادرة المدنية لدعم المناطق المنكوبة بالزلزال

أعلنت جمعيات المجتمع المدني بمراكش، عن تأسيس المبادرة المدنية مراكش لدعم المناطق المنكوبة.

وعبرت الجمعيات في بلاغ لها استعدادها للانخراط في كل المبادرات المدنية المسؤولة بتنسيق مع السلطات المحلية، من أجل المساهمة في تجاوز مخلفات هذه الكارثة على المستوى القريب المتوسط والبعيد.

ودعت مختلف الفاعلين بالمجتمع المغربي الى الانخراط الجاد والمكثف، في الجهود التضامنية الرامية إلى إغاثة المتضررين بعد فاجعة زلزال الحوز.

وأعربت لجميع الهيئات والمنظمات والأفراد على استعدادها للتنسيق معهم، من أجل استقبال المساعدات والتبرعات العينية فقط بمدينة مراكش، وتوزيعها على المناطق المتضررة.

وأعلنت فتحها حملة استعجالية للتبرعات العينية من أجل المناطق المنكوبة، موجهة نداء إنساني عاجل لكافة المواطنات والمواطنين والفاعلات والفاعلين بهيئات المجتمع المدني بمراكش وسائر جهات المملكة المغربية بالتعبئة واليقظة من أجل تقديم كل أشكال الدعم والمساندة والتضامن.

ودعت في الأخير المواطنين للإقبال بكثافة على المشاركة المواطنة للتبرع بالدم في مراكز ووحدات تحاقن الدم، لضمان مخزون يساهم في إنقاذ حياة المصابين.

اقرأ أيضا

469 مليون درهم لإصلاح أضرار البنية التحتية المائية التي خلفها زلزال الحوز

رصدت وزارة التجهيز والماء مبلغ 469 مليون درهم لإصلاح أضرار البنية التحتية المائية التي خلفها زلزال الحوز.

حصاد 2023.. خطب ملكية برسائل قوية

حملت الخطب الملكية بمناسبة عيد العرش وافتتاح البرلمان وذكرى المسيرة الخضراء، خلال سنة 2023 التي تشارف على الانقضاء، رسائل قوية ضمن رؤية متبصرة وحكيمة في مواجهة تحديات تفرضها التحولات العالمية.

أحمد عطاف

“شيزوفرينيا” النظام الجزائري.. يرفض يد المغرب الممدودة ويتأسف لاستغناء الرباط عن المساعدة إثر زلزال الحوز

تتوالى الخرجات المتناقضة للنظام العسكري الجزائري، والتي تفضح ارتباكه وفي الوقت نفسه إصابته بالمرض الاجتماعي العضال، الذي يعرف باسم الشيزوفرينيا أو ازدواج الشخصية،