وهبي يعلن خطوات الحكومة لحماية جرحى زلزال الحوز

كشف وزير العدل والحريات عبداللطيف وهبي، أنه تم تخصيص مراكز الاصطياف التابعة للوزارة بمراكش وأكادير رهن إشارة جرحى الزلزال.

وأوضح وهبي في تصريح تلفزي أنه على إثر المصاب الجلل جراء الزلزال الذي تعرض له إقليم الحوز وباقي المناطق القريبة من الإقليم، تم وضع مراكز الاصطياف للمؤسسة المحمدية للأعمال الاجتماعية لقضاة وموظفي العدل التابعة للوزارة رهن إشارة جرحى الزلزال.

وأبرز أن مراكز الاصطياف التابعة لوزارة العدل بكل من مراكش وأكادير، تم وضعها رهن إشارة وزير الصحة والحماية الاجتماعية لاستقبال الجرحى المتضررين من الفاجعة.

وأشار إلى أن القطاعات الحكومية تكثف عملها، لوضع رهن إشارة كل جرحى الزلزال والمتضررين من الالتحاق بمراكز الاصطياف بالمدن المتضررة.

وأعلنت وزارة الداخلية في حصيلة محينة، إلى حدود الساعة العاشرة من صباح اليوم الإثنين، أن عدد الوفيات الذي خلفته الهزة الأرضية بلغ 2497 شخصا، وعدد الجرحى 2476.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أن عدد الوفيات بلغ 1452 بإقليم الحوز، و764 بإقليم تارودانت، و202 بإقليم شيشاوة، و18 بعمالة مراكش.

اقرأ أيضا

البرنامج الاستعجالي.. صديقي يضع خطوات النشاط الفلاحي بمناطق الزلزال

قام وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الأحد، بزيارة ميدانية …

469 مليون درهم لإصلاح أضرار البنية التحتية المائية التي خلفها زلزال الحوز

رصدت وزارة التجهيز والماء مبلغ 469 مليون درهم لإصلاح أضرار البنية التحتية المائية التي خلفها زلزال الحوز.

حصاد 2023.. خطب ملكية برسائل قوية

حملت الخطب الملكية بمناسبة عيد العرش وافتتاح البرلمان وذكرى المسيرة الخضراء، خلال سنة 2023 التي تشارف على الانقضاء، رسائل قوية ضمن رؤية متبصرة وحكيمة في مواجهة تحديات تفرضها التحولات العالمية.