بنموسى.. حوالي 8 ملايين تلميذ وتلميذة التحقوا بصفوف الدراسة

خديجة وريد
سلايد شومجتمع
خديجة وريد5 سبتمبر 2023آخر تحديث : منذ 6 أشهر
بنموسى.. حوالي 8 ملايين تلميذ وتلميذة التحقوا بصفوف الدراسة

كشف وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى أن ما يقارب 8 ملايين تلميذة وتلميذ، التحقوا بداية الدخول المدرسي الحالي بمقاعد الدراسة بالتعليم الابتدائي والإعدادي والتأهيلي، في القطاعين العمومي والخصوصي.

وقال بنموسى في الندوة الصحافية، التي عقدها اليوم الأربعاء، لتقديم معطيات ومستجدات الدخول المدرسي 2023/2024، إن الوزارة قامت بعدة ترتيبات من أجل الدخول المدرسي، بالإضافة إلى القيام بزيارات الميدانية في إطار تتبع تنزيل مشاريع التحول للإطار الإجرائي، لخارطة الطريق 2022-2026 من أجل مدرسة ذات جودة للجميع، ومعاينة الترتيبات والإجراءات العملية لانطلاق الدخول المدرسي 2024/2023.

وشدد على أن “السنة الدراسية الجديدة تأتي في سياق مواصلة التنفيذ الفعلي للتوجيهات الملكية الداعية إلى إصلاح المدرسة المغربية، والتي تم على أساسها وضع القانون الإطار المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، وتحديد أولويات برنامج العمل الحكومي في مجال التربية والتكوين”.

وتابع أن الوزارة تسعى لـ”جعل السنة الدراسية الجديدة، سنة مفصلية في تحقيق تحوُّل المدرسة العمومية، من أجل تلميذات وتلاميذ متفتحين وناجحين في مسيرتهم الدراسية وفي حياتهم الاجتماعية والمهنية”.

وأوضح أنه “على هذا الأساس، سيتم تنزيل مجموعة من المشاريع والتدابير المهيكلة”، مشيرا إلى وجود “مستجدات، تم التأسيس لها، منهجيا وإجرائيا، خلال الموسمين الدراسيين المنصرمين، وفق مقاربة البناء المشترك”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق