الكفاءات المغربية

الكفاءات المغربية المكونة في هذه المجالات ”مطلوبة” بقطر

يبدو أن الكفاءات المغربية صارت مطلوبة أكثر من أي وقت مضى بدول الخليج، حيث تعتزم دولة قطر جلب أطر مكونة في قطاعات مختلفة لتعزيز مواردها البشرية.

وحسب ماذكرت وسائل إعلام قطرية، فسيتم خلال الزيارة التي يجريها الملك محمد السادس لدولة قطر، توقيع اتفاقيات في مجالات الصحة والتعليم والأمن، بالإضافة إلى مذكرات تفاهم.

وتسعى دولة قطر، من خلال توقيع هذه الاتفاقيات إلى الرفع من عدد الأطر المغربية العاملة بأراضيها، في المجالات المذكورة على وجه الخصوص، وكذا ضبط وضعية العمالة في مختلف القطاعات.

ووفق ذات المصادر، فإن قطر تتطلع كذلك للاستفادة من خبرة المملكة في المجال الأمني.

وخلال الزيارة التي بدأها اليوم الخميس لقطر، ينتظر أن يناقش الملك والشيخ تميم بن حمد آل ثاني، إلى جانب القضايا ذات الاهتمام المشترك، الأوضاع بالمنطقة العربية بعد التطورات الأخيرة.

إقرأ أيضا: الملك يبدأ زيارته لقطر بجلسة عمل

اقرأ أيضا

الرباط.. انطلاق فعاليات المهرجان الوطني لجائزة محمد الجم لمسرح الشباب

انطلقت مساء أمس الاثنين، بمسرح محمد الخامس بالرباط، فعاليات الدورة الثالثة للمهرجان الوطني لجائزة محمد الجم لمسرح الشباب، التي تنظمها جمعية "أصدقاء محمد الجم للمسرح"، تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس.

رئيس الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا يشيد بالإصلاحات التي يقودها الملك

أشاد رئيس الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، تيودوروس روسوبولوس، اليوم الإثنين بالرباط، بدور المغرب في إرساء علاقات مستقرة بين إفريقيا وأوروبا، مضيفا أن الإصلاحات التي يقودها الملك محمد السادس تجعل من المملكة “نموذجا في المنطقة”.

الملك يهنئ نزار بركة بمناسبة إعادة انتخابه أمينا عاما لحزب الاستقلال

بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى نزار بركة، وذلك بمناسبة إعادة انتخابه أمينا عاما لحزب الاستقلال.