الصندوق الدولي للتنمية الزراعية يفتح رسميا مكتبه بالمغرب

عبد اللطيف الصلحي
2016-04-21T22:45:33+01:00
إقتصادسلايد شو
عبد اللطيف الصلحي21 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الصندوق الدولي للتنمية الزراعية يفتح رسميا مكتبه بالمغرب

تم اليوم الخميس بالرباط، رسميا، افتتاح مكتب جديد لـ “الصندوق الدولي للتنمية الزراعية” خلال حفل جرى بحضور مسؤولين حكوميين وممثلين عن منظمة الأمم المتحدة.

وأشار بيران سانت آنج، مساعد نائب رئيس الصندوق، إلى أن الهدف الراهن للصندوق في المغرب يتمثل في تقليص معدل الفقر بنسبة 30 في المائة في أفق 2030 وتحسين ظروف عيش الساكنة القروية، خصوصا في المناطق الجبلية، ومن جهة أخرى، نوه المسؤول باختيار المغرب لاحتضان مؤتمر “كوب 22” في نونبر 2016، معربا عن استعداد الصندوق للتعاون مع الشركاء المغاربة من أجل إنجاح هذا الموعد.

وقال بيران سانت آنج، في كلمة بالمناسبة، إن فتح مكتب جديد للمنظمة بالمغرب يندرج ضمن سياستها الرامية إلى إرساء الطابع اللامركزي لأنشطتها وتعزيز الشراكات على مستوى الدول.

وأوضح المتحدث ذاته، أن هذا التدشين يطبع مرحلة أساسية في التعاون الممتد بين المملكة والصندوق الدولي للتنمية الزراعية، مذكرا بأن الشراكة بين الطرفين بدأت عام 1979 مع التوقيع على الاتفاق الأول، فيما تواصل توطيد الروابط الثنائية على مدى 36 عاما من التعاون.

وأبرز المسؤول الدولي، أن افتتاح المكتب يشكل ضمانة لالتزام طويل الأمد للصندوق مع الحكومة المغربية في إطار الشراكة من أجل محاربة الفقر في العالم القروي.

من جهته، عبر الكاتب العام لوزارة الفلاحة والصيد البحري، محمد صادقي، عن ارتياحه لجودة الشراكة بين المغرب والصندوق الدولي للتنمية الزراعية، موضحا أن هذا الحدث جاء ليتوج مسار العلاقات الثنائية التي تطورت عبر مشاريع ومجالات تفاعل وتبادل للخبرات والتجارب في مجمل التراب المغربي.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق