“الفاو” تحذر المغرب من تكاثر الجراد قرب وادي درعة

عبد اللطيف الصلحي
2016-04-14T12:58:40+01:00
سلايد شومجتمع
عبد اللطيف الصلحي14 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
“الفاو” تحذر المغرب من تكاثر الجراد قرب وادي درعة

حذرت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “الفاو” في تقريرحديث لها المملكة المغربية من تكاثر الجراد فوق أراضيها، خاصة في المناطق الواقعة جنوب جبال الأطلس، ودعت المنظمة إلى تشديد إجراءات المراقبة خلال الأشهر القادمة في وادي درعة، حيث يزيد احتمال تكاثر الجراد، وذلك “في خطوة استباقية لتفادي تشكيل أسراب كبيرة تشكل تهديدا للأمن الغذائي”.

وحسب المصدر ذاته، فإن الخطر يهدد كلا من الجزائر، وموريتانيا وليبيا، مشددة على أن أسرابا صغيرة من الجراد يمكن أن تجد أماكن تكاثر مناسبة لها في المغرب “وادي درعة”، في موريتانيا “قرب زويرات” وفي الجزائر، لافتا الانتباه إلى أنه من المرجح أن تجري عملية تكاثر الجراد الصحراوي على نطاق ضيق في جنوب غرب ليبيا.

وأشارت منظمة الأغذية والزراعة إلى أن التغيرات المناخية التي يشهدها العالم في الوقت الراهن، من شأنها أن تؤدي إلى تزايد وتيرة انتشار الجراد، كما أن الطقس غير المتوقع والأحوال الجوية المتقلبة تشكل تحديات جديدة لكيفية مراقبة نشاط الجراد.

إقرأ أيضا: الخنزير البري مصدر معاناة لساكنة بوادي سوس ماسة درعة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق