أنفلونزا الطيور تتسبب في زيادات صاروخية في أسعار البيض

عبد اللطيف الصلحي
سلايد شومجتمع
عبد اللطيف الصلحي13 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
أنفلونزا الطيور تتسبب في زيادات صاروخية في أسعار البيض

تفاجئ المستهلك المغربي، خلال اليومين السابقين، بارتفاع أسعار البيض، في السوق المغربية، بسبب ظهور حالات انفلوانزا الطيور بفرننسا التي تُعد أحد أهم مزودي المغرب بالكتاكيت والدواجن.
ولوحظ خلال الأيام  القليلة الماضية، ارتفاع سعر البيضة الواحدة من درهم إلى درهم و50 سنتيما، لدى بعض الباعة. وتسود حالة ارتباك في العديد من الأسواق، إثر هذه الزيادات التي لم تشهدها السوق الوطنية مند مدة طويلة.

جدير بالذكر، أن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، سبق وأن عن تسجيل وفيات متفرقة في بعض الضيعات بسبب نوع من فيروس أنفلونزا الطيور، وأوضح المكتب أن هذا الأمر جاء في إطار حالة اليقظة الصحية، حيث تم تسجيل وفيات متفرقة في بعض ضيعات الدجاج، أظهرت التحاليل المخبرية إصابتها بفيروس من نوع أنفلونزا الطيور الأقل خطورة، والذي يبقى سهل التحكم فيه بفضل تطبيق الإجراءات الصحية العادية، كما أنه لا يشكل أي خطر على المستهلك.

إقرأ أيضا: المكتب الوطني للسلامة الصحية: أنفلونزا الطيور تدق أبواب المغرب!

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق