بعد ”تحرير” المحروقات..النقابات تتساءل عن مصير المليارات الموفرة ؟

تساءلت أمل العامري البرلمانية عن الاتحاد المغربي للشغل، عن مصير المليارات التي وفرتها الدولة بعد رفع يدها على المحروقات وتحرير أسعارها منذ فاتح ديسمبر الحالي.

وطالبت العامري خلال مداخلتها بجلسة الأسئلة الشفوية لمجلس المستشارين اليوم (الثلاثاء)، بالكشف عن مصير مليارات الدراهم التي تم توفيرها من خلال رفع الدعم على المحروقات، مشددة على الإسراع بذلك لكون عمر حكومة بن كيران الحالية صار قصيرا.

ممثلة نقابة موخاريق، حذرت في الوقت ذاته من استمرار تجاهل الحكومة لمطالب الطبقة العاملة ونهج سياسة العنف مع الفئات التي تخرج للاحتجاج بعدما تضيع حقوقها.

ويذكر أنه منذ الثلاثاء فاتح ديسمبر الحالي، دخل قرار تحرير أسعار المحروقات بالمغرب حيز التنفيذ وشرعت محطات الوقود في تحديد أسعار خاصة بها دون الرجوع إلى الحكومة.

إقرأ أيضا: قمة المناخ في باريس .. المغرب يدعو لوضع الماء ضمن أولويات مفاوضات المناخ

اقرأ أيضا

وهبي: طلب عقد الزواج في الفنادق غير قانوني

في تصريح من شأنه أن يثير الكثير من الجدل في الساحة السياسية خلال قادم الأيام، قال عبد اللطيف وهبي، وزير العدل، اليوم الثلاثاء، إن طلب عقد الزواج في الفنادق، مسألة غير قانونية وتعتبر مخالفة تستلزم متابعة قضائية.

مجلس المستشارين يصوت على مشروع قانون بشأن التأمين الإجباري عن المرض

يصوت مجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء، على مشروع قانون يتعلق بالتأمين الإجباري الأساسي عن المرض.

الحوار الاجتماعي.. منظمة العمل الدولية تطلع على التقدم المهم المحرز

شكل التقدم المهم المحرز في الحوار الاجتماعي، محور مباحثات أجراها أمس الثلاثاء بالدار البيضاء، الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل، الميلودي المخارق، والمدير العام لمنظمة العمل الدولية، جيلبرت فوسون هونغبو.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *