أسراب الجراد في صورة من الرشيف

منظمة ” الفاو” تدعو المغرب وبعض دول إفريقيا إلى الحذر من غزو الجراد

دعت  منظمة “الفاو” المغرب ومجموعة من الدول الإفريقية إلى اتخاذ الاحتياطات  اللازمة  من اقتراب موسم غزو الجراد الصحراوي، لاسيما  بعد التساقطات المطرية  الأخيرة التي همت  شمال غرب إفريقيا، والقرن الإفريقي.

وركزت منظمة “الفاو” في بلاغ لها،  على دعوة المغرب ومعه مجموعة من الدول الإفريقية، إلى القيام بما من شأنه توفير الحيطة والحذر في  الستة أشهر المقبلة للتصدي للجراد، ومنعه من تشكيل أسراب قد تشكل خطورة على المحاصيل الزراعية.

الجراد 1

وفي هذا السياق، طلبت  ” الفاو”  من الدول المهددة بإمكانية غزو الجراد لها، إلى  المبادرة  بإجراء عمليات مسح ميدانية وفق  نسق  استباقي  منتظم، بهدف التحرك اللازم في الوقت المناسب، في حالة ما إذا لاح في الأفق القريب حدوث غزو جرادي، تفاديا لأية خسائر محتملة في المزروعات، عبر  محاصرة الجراد ومنع انتشاره أو توسع اجتياحه للحقول الزراعية في البلدان المعنية.

اقرأ أيضا

المغرب يعرب عن استنكاره الشديد لاقتحام باحات المسجد الأقصى من طرف متطرفين

أعربت المملكة المغربية التي يرأس عاهلها الملك محمد السادس، لجنة القدس التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، عن استنكارها الشديد وشجبها لاقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك، من طرف بعض المتطرفين وأتباعهم وقيامهم بممارسات استفزازية تنتهك حرمته.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *