50 مقطورة ”فرنسية” تصل البيضاء قريبا لتوسيع خط الطرام

 في الوقت الذي تجرى فيه أشغال الخط الثاني ل”طرام” البيضاء ميدانيا، تشرف الشركة المكلفة به، على التنسيق من أجل استقبال المعدات والأجهزة اللازمة.

إذ ينتظر أن تستقبل 50 مقطورة جديدة، تزودها بها شركة ”ألستوم” الفرنسية، المتخصصة في المواصلات السككية.

وتقدر تكلفة هذه المقطورات التي تصل سعتها لأزيد من 600 راكب، بحوالي مليار درهم.

وحسب معطيات الشركة الفرنسية فإن تصميم المقطورات وإعداد تجهيزاتها الإلكترونية والكهربائية سيتم بعدة مدن فرنسية، إذ سيصنع كل جزء بمدينة، في حين سيكمل تصنيعها بإيطاليا.

وكانت ”ألستوم” زودت شركة ”كازا ترانسبور” ب 78 مقطورة شغلتها بالخط الأول.

ويذكر أن أشغال الخط الثاني ل ”طرامواي” الدارالبيضاء جارية على مستوى عدة شوارع أبرزها شارع 2 مارس، على أساس أن يبدأ العمل في مطلع 2018.

إقرأ أيضا: مصرع سيدة مغربية حاولت عبور سكة ” طرامواي” سلا

 

اقرأ أيضا

''غلوبال فاينانشال سانترز أنديكس''

إطلاق الرصاص بالبيضاء لإيقاف متهم بالسرقة

اضطرت فرقة الدراجين التابعة للمنطقة الأمنية الحي المحمدي بالدار البيضاء، اليوم (الاثنين) إلى إطلاق الرصاص، لإيقاف متهم بالسرقة.

بالصور..مواجهات بين ”الميخالة” والسلطة بالبيضاء لهذا السبب

يشهد مطرح النفايات ''مديونة'' منذ صباح اليوم (الثلاثاء)، مواجهات بين الباحثين في القمامة ''الميخالة'' ورجال الدرك، بعد منعهم من مزاولة نشاطهم بشكل طبيعي، بسبب وفاة شخص داخل المطرح.

بالصور. حريق مهول يلتهم معملا لتذويب البلاستيك

اندلع حريق مهول في الساعات الأولى من صباح يومه الأحد، في معمل مخصص لجمع المواد البلاستيكية (المتلاشيات)، والذي يقوم بإعادة طحنها وتذويبها كي تجد طريقها مجددا في اتجاه كبريات الشركات التي تستعمل المواد البلاستيكية في منتجاتها، مخلفا خسائر مادية جسيمة، ولحسن الحظ لم تسجل إصابات في العنصر البشري.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *