مجهول يربك سير قطارات لخليع ويؤخر المسافرين عن وجهاتهم

هند رزقي
سلايد شومجتمع
هند رزقي23 سبتمبر 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
مجهول يربك سير قطارات لخليع ويؤخر المسافرين عن وجهاتهم

تأخر، اعتذار فتفسير، ثم توقف لمدة تطول حتى لايسمع بعدها صوت للآنسة صاحبة العبارات الداعية للتفهم لأمر ما ”خارج دائما عن الإرادة”، ذاك ماعاشه المسافرون الذين استعملوا قطارات ”لخليع” من محور الدارالبيضاء منذ صباح أمس (الثلاثاء)، فسادت حالة من الاستياء بمختلف القطارات وخصوصا قطارات المسافات القصيرة التي تقل الموظفين والطلبة، لأنهم تأخروا عن مواعيد وصولهم لمقرات العمل والدراسة بساعات.

ومع تكرار التأخر والتوقف طوال اليوم، تساءل المسافرون الذين انتشروا بمحطات القطار بالدارالبيضاء، المحمدية، الرباط، فاس بأعداد كبيرة عن سبب هذا الارتباك الذي فاق التوقعات، إلا أن الجواب ظل معلقا إلى أن أصدر المكتب الوطني للسكك الحديدية اليوم بيانا يشرح فيه السبب وراء ذلك.

بيان مكتب لخليع، كشف أن الارتباك في سير القطارات كان ناتجا عن نقص في خطوط التزويد بالكهرباء، بعد إلقاء مجهول لقضيب حديدي على خطوط التزويد.

وأوضح أن هذا الحادث جاء عقب إلقاء شخص لقضيب حديدي من النوع المستخدم في البناء بطول 2.5 متر على خطوط التزويد.

وأبرز المكتب أن تعبئة الموارد البشرية والمادية للمكتب الوطني للسكك الحديدية مكنت من إعادة حركة القطارات إلى وضعها العادي على الساعة الثامنة والنصف من مساء أمس (الثلاثاء)، معربا عن اعتذاره لزبنائه على المتاعب التي عانوها.

إقرأ أيضا: لخليع يجند 250 قطارا يوميا لتفادي ”الازدحام” خلال الصيف

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق