مطار محمد الخامس..توقيف مواطن نيجيري بسبب ”الكوكايين”

هند رزقي
سلايد شومجتمع
هند رزقي16 سبتمبر 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
مطار محمد الخامس..توقيف مواطن نيجيري بسبب ”الكوكايين”

أوقفت عناصر الشرطة القضائية لمطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، ليلة الثلاثاء – الأربعاء، مواطنا نيجيريا كان يعتزم تهريب 5350 غراما من مخدر الكوكايين، لدى قدومه في رحلة جوية من ساو باولو تجاه عاصمة البنين (كوطونو).

وحسب تصريح عميد الشرطة الممتاز عبد الهادي السيبة، رئيس المنطقة الأمنية لهذه النقطة الحدودية، فإن هذه الكمية المحجوزة ضبطت ضمن أمتعة المواطن النيجيري، الذي كان يحمل جواز سفر دبلوماسي مزور في محاولة لإخفاء هويته الحقيقية واستغفال عناصر الشرطة حتى يستفيد، حسب اعتقاده، من إجراءات أمنية مخففة.

وقد تم ضبط هذه الكمية من المسحوق الأبيض داخل 16 قطعة من العلب على شاكلة براغي من الفولاذ المجوفة، والتي تم تفكيكها من قبل عناصر فرقة التشخيص القضائي ومسرح الجريمة، حيث أثبتت تحاليل المختبر المحلي أنها مخدر الكوكايين عالي التركيز.

 وتم وضع المعني بالأمر تحت الحراسة النظرية لاستكمال البحث بتعليمات وتتبع مباشر من قبل وكيل الملك لدى المحكمة الزجرية بالدار البيضاء، بعد إخباره بكافة الضمانات التي يخولها له القانون المغربي بحقه في التزام الصمت أو انتداب محامي أو أي شخص يرغب في الاتصال به، كما تم شعار التمثيلية الدبلوماسية للبلد الذي يحمل جنسيته عن طريق المصالح المركزية للمديرية العامة للأمن الوطني.

إقرأ أيضا: حجز لترين من مخدر الكوكايين السائل بمطار محمد الخامس

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق