”أجور العيد”..نقابة تطالب بتعجيل صرفها والحكومة لم تقرر بعد

هند رزقي
سلايد شومجتمع
هند رزقي11 سبتمبر 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
”أجور العيد”..نقابة تطالب بتعجيل صرفها والحكومة لم تقرر بعد

في الوقت الذي لم تعلن فيه وزارة الوظيفة العمومية عن أي قرار رسمي بشأن صرف أجور الموظفين قبل العيد، خرجت نقابة علي لطفي لتطالب بالتعجيل بصرفها حتى تستطيع الأسر المغربية تأمين مستلزمات هذه المناسبة الدينية العظيمة.

ولم تكتف المنظمة الديمقراطية للشغل، بذلك بل دعت الوزارة الوصية إلى تخصيص منح إضافية للموظفين تشمل حتى المتقاعدين منهم.

وترى نقابة لطفي، أنه في ظل ارتفاع أسعار المواد الغذائية والخدمات الاجتماعية وتزامن عدة مناسبات منها شهر رمضان وعيد الفطر والعطلة الصيفية ثم الدخول المدرسي، يكون الموظف المغربي مطالبا بأداء مصاريف باهظة تفوق قدرته الشرائية.

images

وشددت المنظمة الديمقراطية للشغل، على ضرورة تعميم منحة عيد الأضحى المعمول بها، “لدى عدد من المؤسسات العمومية والشركات والمقاولات بالقطاعين العام والخاص”.

ويذكر أن محمد مبديع وزير الوظيفة العمومية، نفى الأخبار التي تم تداولها من طرف عدة منابر إعلامية، بخصوص صرف أجور الموظفين قبل موعدها بمناسبة عيد الأضحى، موضحا أن الأمر لم يحسم بعد.

وبين مطالب النقابة وعدم إعلان الحكومة عن اتخاذها أي خطوة بخصوص صرف الأجور، تحاول الأسر المغربية توفير مبلغ الأضحية من خلال الإدخار المسبق أو الالتجاء إلى القروض التي تتنافس الوكالات البنكية في تقديمها.

إقرأ أيضا: تسوقوا بهدوء.. أسعار أضحية العيد ستكون معتدلة لهذه الأسباب!!

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق