دورة لتكوين الشباب المغاربي في مجال حماية حقوق الإنسان بالخميسات

بوشعيب الضبار
2015-09-07T16:27:07+01:00
سلايد شومجتمع
بوشعيب الضبار7 سبتمبر 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
دورة لتكوين الشباب المغاربي في مجال حماية حقوق الإنسان بالخميسات

تنظم مؤسسة إدريس بنزكري لحقوق الإنسان والديمقراطية، بشراكة مع مؤسسة فريدرتش ابيرت وبتنسيق مع معهد جنيف لحقوق الإنسان، الدورة الخامسة لتكوين الشباب في مجال الآليات الدولية لحماية حقوق الإنسان، وذلك انطلاقا من اليوم و11إلى غاية الجاري بالمركب السياحي دار الضاية، بضاية الرومي- الخميسات.
وتندرج هذه الدورة في إطار برنامجها التكويني لتعزيز القدرات المعرفية للشباب ذات الصلة بالآليات الدولية لحماية حقوق الإنسان، وذلك رغبة من المؤسسة في ضمان استدامة برنامج تعزيز قدرات الشباب بهدف تكوين وخلق جيل جديد من المدافعين والمدافعات عن حقوق الإنسان من خلال المساهمة في تقوية قدراتهم و تطوير مهاراتهم في مجال حقوق الإنسان، حيث سيستفيد من هذا التكوين مجموعة من الشباب المنحدرين من المغرب، و تونس و الجزائر.

للمزيد:جبهة الشباب و التغيير الجزائري: “لا يمكن للحدود أن تفصل بين شباب الأمة”
وفي هذا السياق، ستنظم الدورة الجهوية لتكوين الشباب المغاربي المنخرط في العمل الجمعوي والمهتم بمجال حقوق الإنسان حول موضوع آليات حماية حقوق الإنسان، وذلك خلال أيام 7 و 8 و9 شتنبر 2015، وسيتم بعد ذلك تنظيم دورة تكوينية وطنية حول الآلية الوطنية للوقاية من التعذيب، لفائدة الشباب الإعلاميين والفاعلين المدنيين والسياسيين من المغرب، وذلك خلال أيام 10 و11 شتنبر 2015 .
يشار إلى أن برنامج تعزيز قدرات الشباب في مجال الآليات الدولية لحماية حقوق الإنسان، تم إطلاقه منذ سنة 2011 حيث استفاد منه ما يقارب100 من الفاعلات والفاعلين الشباب من المنطقة المغاربية، كما أن البرنامج يتضمن دورات تكوينية مكثفة بجنيف تشمل تعزيز قدرات الشباب من منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط.

إقرأ أيضا:الشباب المغربي وداعش والإرهاب

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق