بكوش يدعو الدبلوماسيين التونسيين للمشاركة في التنمية الوطنية

دعا وزير الشؤون الخارجية، الطيب بكوش خلال اجتماع عقد بمقر الوزارة أمس الثلاثاء، إلى ضرورة مساهمة رؤساء البعثات الدبلوماسية في دعم التنمية الوطنية، والتي نظمت تحت شعار “توظيف آليات الدبلوماسية لرفع التحديات الأمنية و كسب الرهانات التنموية”.وحسب وكالة افريقيا للأنباء، فقد عرف الاجتماع الي عقد على هامش الندوة السنوية لرؤساء البعثات الدبلوماسية بالخارج، حضور عدد من وزراء الحكومة من بينهم وزير المالية، وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي ووزير تكنولوجيا الاتصالات والاقتصاد الرقمي.

وسلط بكوش الضوء على أهمية الدور الموكول إلى هذه البعثات الدبلوماسية من خلال الرفع من حجم التبادل التجاري واستقطاب المزيد من المستثمرين، مطالبا الدبلوماسيين التونسيين بضرورة العمل على تكثيف الجهود من أجل تحسيس الشركاء الاقتصاديين ورجال الأعمال الأجانب بأهمية تونس كقبلة للأعمال التجارية والشراكة.

هذا وتسعى تونس في الفترة الأخيرة لإقامة مشروع وطني متكامل يشمل كل القطاعات الحيوية، و يرمي لتجاوز التحديات الراهنة خاصة بعد الأحداث الارهابية التي عرفتها البلاد.

اقرأ أيضا

الحرب على ليبيا في 2011

نواب بريطانيون ينتقدون دور بلادهم في الحرب على ليبيا في 2011

اعتبر نواب بريطانيون بلجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان أن الحرب على ليبيا في 2011 استندت إلى معلومات مخابراتية خاطئة ما عجل بانهيار ليبيا سياسيا واقتصاديا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *