ثلاث ملايين رأس غنم تجعل الجلفة في الصدارة

احتلت ولاية الجلفة في الجزائر  الصدارة في إنتاج اللحوم الحمراء بإنتاج أكثر من 423.000 قنطار خلال الموسم الفلاحي 2012-2013، على المستوى الوطني في توفير هذه المادة الاستهلاكية. وذكر مسؤولو المصالح الفلاحية أنه بفضل هذا الإنتاج فان ولاية الجلفة تشارك في توفير مادة اللحوم الحمراء بنسبة 9 بالمائة من الإنتاج الوطني محتلة بذلك المرتبة الأولى وطنيا.

كما تجاوزت الولاية بهذا الإنتاج مؤشرات عقود النجاعة التي كانت تتوقع بلوغ 287.620 قنطارا خلال 2013، فيما بلغت القيمة المالية لما يقارب 44 مليار 551 مليون دينار جزائري .

واحتلت بلدية عين الإبل التابعة لولاية الجفلة المرتبة الأول للمرة الثانية كمنتج قوي للحوم الحمراء.

و تفيد معطيات المصالح الفلاحية أن معدل الإنتاج اللحوم الحمراء بولاية في تزايد مستمر. إذ كان الإنتاج انتاج المنطقة لهذه المادة الغذائية لا يتعدى 228.000 قنطار في 2004 حيث تضاعفت نسبة الانتاج خلال 10 سنوات،

ويرجع هذا التطور لارتفاع عدد الفلاحين الذين فضلوا تربية الأغنام حيث يقارب عدد رؤوس الماشية بالولاية إلى ثلاث ملايين رأسا، كما حرصت الدولة على توفير الأعلاف المدعمة بالإضافة الى توسيع مساحات الرعي و تهيئة الفضاءات و المحميات لتوفير الأعلاف الطبيعية وكذا الاهتمام بالصحة الحيوانية.

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. مجازر جديدة وسط استمرار الحصار على شمال القطاع

في اليوم الـ384 من العدوان الإسرائيلي على غزة، أعلن الدفاع المدني في القطاع عن سقوط …

1638253

المغرب يشارك في سباق السيارات الرياضية للاتحاد الدولي للسيارات بفالنسيا

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لسباق السيارات، يوم أمس الخميس، أن المغرب يشارك في سباق السيارات …

الأميرة للا حسناء

الأميرة للا حسناء والشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني تترأسان بمراكش حفل العشاء لتظاهرة “فاشن تراست أرابيا”

ترأست الأميرة للا حسناء والشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني، مساء أمس الخميس بقصر البديع بمراكش، حفل العشاء لتظاهرة “فاشن تراست أرابيا”، المنظمة في إطار السنة الثقافية قطر-المغرب 2024.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *