تنظيم المنتدى الرابع للتشغيل ـ التمييز بالرباط

ينظم طلبة كلية علوم التربية وكليتي العلوم القانونية والاقتصادية، والاجتماعية السويسي بالرباط وسلا التابعة لجامعة محمد الخامس السويسي، يومي 28 و29 أبريل الجاري، المنتدى الرابع للتشغيل – التميز، تحت شعار “الجامعة المغربية .. منبع الأطر والكفاءات”.
وأفاد بيان  لجامعة محمد الخامس السويسي، أن هذا المنتدى يهدف إلى تشجيع المقاولات والمؤسسات والخواص على إدماج الخريجين من مختلف التكوينات الموجودة في الكليات الثلاثة (كلية علوم التربية، وكليتي العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية السويسي بالرباط وسلا) في عالم المقاولة، وذلك في سياق جعل التعاون بين الجامعة والمقاولة رافعة للتنمية، فضلا عن خلق جسر للتواصل بين خريجي الجامعة وسوق الشغل.
كما يعتبر هذا المنتدى فضاء حرا لتبادل الأفكار وتداول الخبرات بين المقاولات وحاملي الشهادات العليا حول متطلبات سوق الشغل بالمملكة، وفرصة لفتح المجال أمام الخريجين للاستفادة من التداريب المهنية داخل المقاولات من أجل الحصول على تجربة مهنية واكتساب المهارات اللازمة.
وأشار البلاغ إلى أن هذا الموعد، الذي ستحتضنه كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية السويسي بالرباط، يندرج في إطار مقاربة موضوع التشغيل وأساليب النهوض به، باعتباره محور مختلف الاستراتيجيات والمقاربات ذات الأبعاد الاجتماعية والاقتصادية، وانسجاما مع انفتاح الجامعة على محيطها الاقتصادي والاجتماعي.
ويتضمن برنامج هذه الدورة تنظيم محاضرات، وموائد مستديرة، وورشات، وندوات، ولقاءات ومقابلات مباشرة بين خريجين الجامعة وأرباب العمل، بالإضافة إلى زيارات للأروقة، وأنشطة ثقافية.

اقرأ أيضا

الحرب على ليبيا في 2011

نواب بريطانيون ينتقدون دور بلادهم في الحرب على ليبيا في 2011

اعتبر نواب بريطانيون بلجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان أن الحرب على ليبيا في 2011 استندت إلى معلومات مخابراتية خاطئة ما عجل بانهيار ليبيا سياسيا واقتصاديا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *