اشتبكات في بنغازي الليبية تهدد مسار الحل السياسي

عبد العالي الشرفاوي
المغرب الكبيرسلايد شو
عبد العالي الشرفاوي5 يوليو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
اشتبكات في بنغازي الليبية تهدد مسار الحل السياسي

عرفت مدينة بنغازي صباح اليوم الأحد تجدد اشتباكات بين عناصر من داعش ومجلس “شورى ثوار بنغازي” من جهة وبين الجيش الليبي من جهة أخرى، مما دفع الأهلي إلى النزوح بعيدا عن جحيم المعارك.
وذكرت مصادر تنقالتها وسائل الإعلام أن َ المعاركَ مُتواصلةٌ مُنذ يومِ الجمعة الفائت، عندما حاوَلَ ما يُعرَف بـ”مجلس شورى ثوّار بنغازي” اقتحام المنطقة ومقرّ الشرطة العسكرية.
وفي وقت سابق، استهدفَ أعضاءُ “مجلس الشورى”، بمؤازرة “داعش”، منطقةَ بوهديمة بعدد من القذائف بعد فشلهم في اقتحام مقرّ الشرطة العسكريّة، ما أدّى إلى مقتل شخص وإصابة 23 شخصاً بجروح.
و قالَ المتحدّث باسم الجيش الليبي، الرائد محمد حجازي، إنَّ مزيداً من الأسلحة تدخل إلى ليبيا، وتَصِلُ إلى “داعش”، حيثُ ضبَطَ الجيش شحنات عدّة منها في الآونة الأخيرة. وأكّدَ من جهة ثانية أنَّ قوّات الجيش استعادَت السيطرة على سجن بوهديمة في بنغازي.
وكانت جهات مَحَلّية ودوليّة قد طالبت بالتدخُّل لإنقاذ أرواح نحو 150 مُعتَقَلاً في سجن بوهديمة، بعدَ أن اقتحمه أفرادٌ مِن جماعة “أنصار الشريعة” التابع لـ”داعش” و”مجلس شورى ثوار بنغازي”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق