بنصالح: المقاولة المغربية توجد في صلب التعاون جنوب – جنوب

بوشعيب الضبار
المغرب الكبير
بوشعيب الضبار19 مارس 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
بنصالح: المقاولة المغربية توجد في صلب التعاون جنوب – جنوب
dd04971c6561b6efae319011f6aa0a67 - مشاهد 24

قالت رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب، مريم بنصالح شقرون، اليوم الأربعاء بالرباط، إن المقاولة المغربية توجد في صلب التعاون جنوب – جنوب، الذي يدعو إليه الملك محمد السادس، والذي جسدته مؤخرا الجولة الأخيرة التي قادته إلى أربع بلدان إفريقية.
وأضافت السيدة بنصالح شقرون، في تصريح للصحافة على هامش مشاركتها في اللجنة المختلطة للقطاعين العام والخاص لمتابعة تنفيذ المشاريع الموقعة خلال الزيارة الملكية بإفريقيا، أن “المقاولة المتوسطة والصغرى والمقاولة المغربية توجد في صلب الإرادة الملكية الرامية إلى نسج علاقات اقتصادية واجتماعية من أجل إرساء سلسلة من القيم المشتركة بين المغرب والبلدان الشقيقة والصديقة”.
وأشارت إلى أن الاتحاد العام لمقاولات المغرب معبأ وراء الملك محمد السادس من أجل خلق شراكات وفتح أوراش جديدة ومقاربة قطاعات جديدة، وأساسا من أجل تثمين مؤهلات المقاولة المغربية، مبرزة أن هذه التعبئة تتجسد من خلال تنظيم منتديين اقتصاديين واحد بأبيدجان والثاني بليبروفيل، وكذا من خلال متابعة الالتزامات التي تم قطعها عبر ربط شراكات ستساهم في خلق قيمة مضافة أفقية بين المغرب وهذه الدول.
وتنفيذا للتعليمات الملكية ، خلال اجتماع المجلس الوزاري يوم الجمعة الماضي، ترأس السيد صلاح الدين مزوار، وزير الشؤون الخارجية والتعاون، اليوم الأربعاء بمقر الوزارة، الاجتماع الأول للجنة المختلطة للقطاع العمومي والخاص، المنوط بها متابعة الأجرأة الفعلية للاتفاقيات المبرمة بين المغرب وعدد من الدول الإفريقية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق