ولد داداه يدعو الدول والامم المتحدة لانقاذ موريتانيا

خالد الغازي
المغرب الكبيرسلايد شو
خالد الغازي15 أبريل 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
ولد داداه يدعو الدول والامم المتحدة لانقاذ موريتانيا

عبر رئيس منتدى المعارضة الموريتاني أحمد ولد داداه خشيته “من وقوع مجاعة في موريتانيا، ومن تدهور الأوضاع العامة للسكان فيها”، واصفا الوضع الاقتصادي فيها “بالخطير جدا”، والسنة الحالية في البلاد بأنها “سنة شهباء”.
ودعا ولد داداه في مقابلة مع صحيفة “الأخبار إنفو” اليوم الأربعاء الدول الشقيقة والصديقة لموريتانيا، وإلى المجتمع الدولي، وخصوصا الأمم المتحدة لمساعدة موريتانيا التي توجد في وضع خطير، لتجاوز هذه المرحلة بأقل الخسائر الممكنة”، مشددا على أن هذا النداء كان ينبغي أن يكون “مع نهاية موسم الأمطار، وأن ترفع صيحة للمجتمع الدولي من أجل مد يد العون وإنقاذ الشعب الموريتاني، وإنقاذ ممتلكاته”، مشيرا إلى أن دول أخرى فعلته “كالسنغال، لكنه لم يجد من يقوم به هنا”.
وأكد ولد داداه أن مسؤولية نظام ولد عبد العزيز عن إفلاس الشركة الوطنية للصناعة والمناجم “اسنيم” يصل درجة الخيانة العظمى، مؤكدا أن الشركة اليوم بفعل انهيار أسعار الحديد، والتلاعب بأرباحها خلال الأعوام الماضية، تواجه وضعا خطيرا، وإفلاسا وعجزا.
وأكد على أن منتدى المعارضة متمسك بممهداته للحوار، مشددا على ضرورة الاستفادة من تجارب الحوار الماضية، مردفا أن المنتدى لن يتنازل عن الممهدات، ويرفض بشكل قاطع أي مساس بالدستور.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق