شباط يحتفي بالصحافيات المغربيات بمناسبة 8 مارس

بوشعيب الضبار
المغرب الكبير
بوشعيب الضبار9 مارس 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
شباط يحتفي بالصحافيات المغربيات بمناسبة 8 مارس
e53e70365d51081c22c1d8f970c43d59 - مشاهد 24

ترأس حميد شباط ،الأمين العام لحزب الاستقلال،إلى جانب مجموعة من أعضاء اللجنة التنفيذية،حفل تكريم مجموعة من الصحافيات اللواتي تألقن في مسارهن المهني خلال عقود ما بعد الاستقلال .
وقد تميز هذا الحفل الذي نظمته الرابطة الوطنية للصحافيين الاستقلاليين بمناسبة اليوم العالمي للمرأة،بالمركز العام للحزب، بحضور وازن للمناضلات الاستقلاليات و المناضلين الاستقلالين، حسب بيان تلقى موقع ” مشاهد”نسخة منه.
وبهذه المناسبة، أكد سعيد الوزان ،رئيس الرابطة الوطنية للصحفيين الاستقلاليين، أن هذا الحفل التكريمي بمثابة عربون عرفان بالخدمات الجليلة التي قدمتها الصحافية المغربية لوطنها.
ويتعلق الأمر بثمانية صحافيات يتزامن تكريمهن مع ثامن مارس ،ومع تخليد الذكرى الثمانين لتأسيس كتلة العمل الوطني.
وخلال هذا الحفل ، يضيف البيان، استرجعت الصحافيات المكرمات ذكرياتهن الجميلة في أحضان صحابة الجلالةـ، وعبرن عن تقديرهن لمبادرة الرابطة الوطنية للصحافيين الاستقلاليين بتنظيم هذا الحفل التكريمي، ويتعلق الأمر بالأستاذة مليكة الملياني،المعروفة بالسيدة ليلى، والتي قضت حوالي خمسين سنة في خدمة الكلمة الصادقة بالإذاعة الوطنية، والأستاذة بديعة ريان الصوت الإذاعي والوجه التلفزيوني المعروف خلال مرحلة سبعينيات القرن الماضي،والأستاذة فاطمة مطرب، الصحافية التي زاوجت بين تجربة الصحافة المكتوبة من خلال اشتغالها في جريدة لوبنيون وتجربة صحافة الإعلام العمومي ،عبر اشتغالها في وكالة المغرب العربي للأنباء،وكذلك الأمر بالنسبة للأستاذة غزلان بورحيم الإعلامية التي قدمت خدمات جليلة لوكالة المغرب العربي للأنباء،والأستاذة ليلى الشافعي الأديبة والصحافية والمناضلة اليسارية التي بدأت تجربتها الإعلامية بالاشتغال في جريدة “العلم” التي احتضنتها بعد أن وجدت جميع الأبواب مغلقة أمامها.
وتم تكريم أيضا الأستاذة زهور عميرات ،إحدى قيدومات صحفيي جريدة العلم،ثم الأستاذة زليخة أسبدون الصحفية بجريدة الاتحاد الاشتراكي، والتي كانت أول امرأة مغربية تلج عالم التصوير الصحفي،ثم الأستاذة أمينة بنشيخ الناشطة الحقوقية ومديرة جريدة العالم الأمازيغي ،والتي سخرت قلمها لخدمة الثقافة الأمازيغة .

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق