ميليشيات مصراتة تنسحب من منطقة الهلال النفطي

ذكرت مصادر صحفية ليبية أن ميليشيات مصراتة، المعروفة باسم “عملية الشروق، قد انسحبت من منطقة بن جواد يوم أمس الخميس.
وكان المنطقة مسرحا لمواجهات بين ميليشيات مصراتة وحرس المنشآت النفطية في إطار الصراع الدائر في ليبيا من أجل السيطرة على موانئ وحقول النفط.
وتسببت المواجهات المسلحة في تعطيل عملية الإنتاج النفطي في ليبيا مما حرم البلاد من الاستفادة من موردها المالي الأول.

اقرأ أيضا

الذهب ينزل لأدنى مستوى بسبب توقعات رفع الفائدة

سجلت أسعار الذهب اليوم الاثنين، أدنى مستوى لها خلال شهرين.

شرطة أيرلندا تفض احتجاجات على زيادة أسعار الوقود

فضت الشرطة في أيرلندا، اليوم الأحد، احتجاجات على ارتفاع أسعار الوقود.

محلل لـ”مشاهد24″: سحب مالي اعترافها بـ “البوليساريو” ضربة قوية لنفوذ الجزائر بمنطقة الساحل

أعلنت جمهورية مالي، اليوم الجمعة، سحب اعترافها بـ”الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية” المزعومة، عقب ما وصفته …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *