تونس: اعتقال 23 شخصا للاشتباه في تورطهم في عملية باردو

عبد العالي الشرفاوي
2015-03-26T14:59:34+00:00
المغرب الكبيرسلايد شو
عبد العالي الشرفاوي26 مارس 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
تونس: اعتقال 23 شخصا للاشتباه في تورطهم في عملية باردو

أعلنت وزارة الداخلية التونسية، اليوم الخميس 26 مارس، اعتقال 23 شخصا، بينهم إمرأة، يشتبه في تقديمهم المساعدة للمهاجمين اللذين استهدفا سياحا في متحف باردو.
وأكد وزير الداخلية التونسي ناجم الغرسلي في ندوة صحفية أن كل الموقوفين تونسيون، مضيفا أن 4 منهم، تونسي وجزائري ومغربيين، في حالة فرار.
وقال الغرسلي إن محمد أمين القبلي هو المشرف والمسؤول عن الخلية التي نفذت الهجوم المسلح على متحف باردو في 18 مارس الجاري، مضيفا أنه في حالة إيقاف.
وأضاف وزير الداخلية التونسي “هذه الخلية الإرهابية قسمت نفسها على 4 خلايا، مهامهم الرصد والتخطيط والتنفيذ وتسهيل خروج منفذي العملية جابر الخشناوي وياسين العبيدي”.
وأقر بأن أغلب عناصر الخلية كانوا ينتمون إلى تيار “أنصار الشريعة” قبل الانضمام إلى “كتيبة عقبة ابن نافع”، مضيفا أن خالد الشايب المعروف بكنية “لقمان أبو صخر” هو من خطط لتنفيذ عملية متحف باردو التي أسفرت عن مقتل 20 سائحا وإصابة 43 آخرين .

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق