العاهل المغربي يتكفل شخصيا بلوازم دفن جثامين ضحايا الحادث المؤلم بميناء الداخلة

بوشعيب الضبار
المغرب الكبير
بوشعيب الضبار2 مارس 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
العاهل المغربي يتكفل شخصيا بلوازم دفن جثامين ضحايا الحادث المؤلم بميناء الداخلة
eee87f6bad0878a6fb99d1edc909202b - مشاهد 24

على إثر علم العاهل المغربي الملك محمد السادس، بالنبإ المفجع لغرق قارب للصيد بسواحل مدينة الداخلة جراء اصطدامه بسفينة أخرى، بعث ببرقيات تعازي ومواساة إلى الأسر المكلومة، داعيا الله تعالى أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته وغفرانه، ويلهم ذويهم جميل الصبر وحسن العزاء.
وقد قرر الملك، حسب بيان للديوان الملكي، التكفل شخصيا بلوازم دفن جثامين الضحايا، ومآثم عزائهم.
ومشاطرة منه لعائلات الضحايا مشاعرها في هذا الظرف العصيب، وتخفيفا لما ألم بها من رزء فادح، فقد أصدر عاهل البلاد، تعليماته إلى السلطات المختصة لتقديم مختلف أشكال الدعم والمساعدة لهذه الأسر.
إلى ذلك،تم فتح تحقيق لتحديد الملابسات الحقيقية لحادث تصادم سفينتين لصيد السردين ليلة الجمعة السبت قرب مدخل ميناء الداخلة، وذلك بالموازاة مع مواصلة عمليات الإنقاذ.
وأشاربيان صادر عن وزارة الفلاحة والصيد البحري، إلى وفاة شخصين في هذا الحادث، في ما اعتبر ما بين 10 و15 شخصا في عداد المفقودين وذلك حسب حصيلة مؤقتة.
وأضاف المصدر ذاته،أن التحقيق الذي تم فتحه سيمكن من تحديد الملابسات الحقيقية للحادث، ومسؤولية كل طرف في هذا الحادث المأساوي. وبعد أن سجل تضاؤل فرص العثور على أحياء، أكد البيان أن وصول فرق الإنقاذ فور انطلاق نظام الإنذار، مكن من إنقاذ 18 بحارا.

 

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق