وزارة التربية المغربية تطلق منتدى خاصا بمنظومة التعليم ” مسار”

بوشعيب الضبار
المغرب الكبير
بوشعيب الضبار26 فبراير 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
وزارة التربية المغربية تطلق منتدى خاصا بمنظومة التعليم ” مسار”
4782e61929e852d1cbbbbebe70425508 - مشاهد 24

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني المغربية أنها ستطلق، ابتداء من اليوم الأربعاء وإلى غاية 12 مارس المقبل، على موقعها الإلكتروني منتدى خاصا بمنظومة التعليم “مسار” للتدبير المدرسي.
وذكر بلاغ للوزارة، أن هذا المنتدى المفتوح سيمكن جميع التلاميذ والتلميذات وكل مكونات الأسرة التعليمية وأمهات وآباء وأولياء التلاميذ، وكذا الهيئات النقابية والجمعيات المهنية وفعاليات المجتمع المدني وعموم المواطنين من المساهمة في نقاش مسؤول وحوار هادف والتعبير عن آرائهم وإبداء ملاحظاتهم واقتراحاتهم وارتساماتهم بخصوص هذه المنظومة المعلوماتية.
وأضاف المصدر ذاته أن المرحلة الأولى من منظومة “مسار” شملت كل القضايا والعمليات المرتبطة بالدخول المدرسي، فيما تناولت المرحلة الثانية تقييم التلاميذ وتدبير الامتحانات الإشهادية وإصدار بيانات النقط.
وخلص البلاغ إلى أن المرحلة الثالثة ستهم البنيات التحتية والموارد البشرية، بينما تؤطر المرحلة الرابعة والأخيرة من المنظومة المعلوماتية كل ما يتعلق بالحياة المدرسية وتقييم التعلمات.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق