حقوقي موريتاني يطالب بمفوضية لمحاربة العبودية

خالد الغازي
المغرب الكبيرسلايد شو
خالد الغازي10 ديسمبر 2014آخر تحديث : منذ 9 سنوات
حقوقي موريتاني يطالب بمفوضية لمحاربة العبودية

طالب الناشط الحقوقي السالك ولد انل رئيس منسقية وعي و قضية لمناهضة العبودية، بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الانسان،بإطلاق سراح سجناء إيرا الموقوفين في انواكشوط و روصو و اعتبر توقيفهم قرارا سياسيا.
و قال إن هذه الذكرى تمر هذا العام على الشعب الموريتاني و هي ملآ بانتهاكات حقوق الإنسان التي طالت عمال الشركات الأمنية القادمين من ازويرات، و تنظيم أنا علمي… و اعتبر ما يقوم به النظام من انتهاكات و فساد و تقوقع، و رفض للحوار، و تسيير أحادي لشؤون البلد… هو ما يهدد الوحدة الوطنية، و اللحمة الاجتماعية.
ودعا الى تحويل مفوضية حقوق الإنسان و العمل الإنساني و الدمج إلى مفوضية لمناهضة العبودية.
وقال”إن انتشار البطالة بين الشباب عامة و حملة الشهادات العلمية خاصة، و سحل المتظاهرين سلميا المطالبين بالتشغيل.. و ضربهم على يد الشرطة الوطنية هو انتهاك صريح لحقوق الإنسان الضامنة للتظاهر السلمي و العمل.. كذلك عدم التجاوب السياسي و الحكومي مع الدعوات الحقوقية ــ التي يعتبر البعض أنها تهديد للوحدة الشرائحية و يسعى للمحافظة عليها أطول فترة ممكنة ــ هو أكبر ما يهدد الوحدة الوطنية إذا كانت هناك وحدة أو وطنية أصلا..”.
وطالب في بيانه النظام: الموريتاني:بإطلاق سراح السجناء الحقوقيين و الموقوفين سياسيا في كل من روصو و اواكشوط.عدم التدخل لدى السلطات القضائية للتأثير على سير لعمل القضائي و الملفات المعروضة على القضاء مهما كانت معارضة أصحابها للنظام السياسي، و ذلك لأجل ضمان استقلاليته. إطلاق حوار جاد و ملزم مع كافة المنظمات الحقوقية و الأحزاب السياسية و العلماء، و عدم الاحتماء خلف الانجازات الوهمية. حويل مفوضية حقوق الإنسان .. إلى مفوضية لمحاربة العبودية.. و ضمان استقلاليتها، و عدم التدخل في عملها، و عدم توجيهها لخدمة ملاك العبيد. كما حدث مع وكالة التضامن.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق