المنصف المرزوقي في المنستير: بعد نتيجة الانتخابات التشريعية هناك امكانية لتعديل الكفة

اكد الدكتور محمد المنصف المرزوقي رئيس الجمهورية و المترشح المستقل للانتخابات الرئاسية خلال زيارته الخاطفة بعد ظهر يوم الاثنين 10 نوفمبر الى ولاية المنستير ، و في اجابة عن سؤوال “التونسية” حول برنامجه في مقاومة الارهاب و السياسة الخارجية لتونس ، اكد ان الارهاب جاء نتيجة الفقر و غياب التشغيل و التهميش و الحرب عليه ستكون بالاساس ضد التهميش و التشغيل . و اضاف الذي سلح الجيش و الامن هي الحكومة التي مارست السلطة خلال 3 سنوات الماضية التي كان على راسها ، و بخصوص السياسة الخارجية قال سيتواصل دعم القضية الفلسطينية و دعم لكل حركات التحرر العربي و لكل القيم .
و تاسف المرزوقي من نتيجة الانتخابات التشريعية قائلا اليوم هناك امكانية لتعديل الكفة حتى يكون كل التونسيين متواجدين في سلطة متوازية و في سلطة تستطيع الحفاظ على تحقيق اهداف الثورة من جهة و المواصلة الى الامام من جهة اخرى . و توجه للحضور من انصاره بالقول ” هذا المستقبل بايديكم انتم و خاصة الشباب لان هناك مكينة قاعدة تخدمK، مكينة فيها المال و فيها الاعلام الذي يوجد فيه جزء غير قائم بدوره ” و في هذا السياق قال المرزوقي افصل بين الاعلام الشريف و النزيه الذي يحييه و الاعلام الذي يقدم اكاذيب و اشاعات وقال ” انا طالب منكم ان تكونوا جنود الحقيقة فهم قادرون على ترويج اشاعات من قبيل ” طردوا المرزوقي في الساحلين ” . و اضاف “من احلى الشعارات التي سمعتها في القيروان جايينك من غير فلوس جايينك ” و هذه القيم العربية الاسلامية التونسية بان التونسي لا يشترى رغم كل الصعوبات . و قال اعرف جيدا انه العديد منكم يريدون ان تكون تونس دولة ديمقراطية دولة حرة و شعب حر و نحن معركتنا معركة قيم و الاخلاق و معركة الحب لهذا الوطن و ليست معركة ” فلوس” او منصب و هناك آلات تخدم للعودة للنظام القديم و تمنع تواصل السلطات و “انا ادعوكم الى افشال هذه الالة و بينوا لهم ان التونسي ليس بالرخيص و لا يشترى و ان الكذب و التزييف لا ينطليان عليه و التونسي رجل و امراة ناضجين و قادرين و مستعدين للدفاع على مستقبلهم ” .

اقرأ أيضا

تونس

تونس.. الأزمات السياسية والحقوقية تلقي بظلالها على الرئاسيات

انطلقت أول أمس السبت، حملات المرشّحين الثلاثة للانتخابات الرئاسية في تونس والذين قبلت هيئة الانتخابات ملفات ترشّحهم، على أن تستمرّ حتى الرابع من أكتوبر المقبل. والمرشّحون الثلاثة هم: الرئيس قيس سعيّد، ورجل الأعمال العياشي زمال

تونس

تونس.. حملة اعتقالات واسعة تطال منتسبي حركة النهضة

أفاد حزب حركة النهضة التونسي اليوم الخميس بأن حملة اعتقالات واسعة طالت العشرات من منتسبيه في مختلف محافظات البلاد. وقالت الحركة في بيان نشرته على صفحتها الرسمية على منصة "الفايسبوك":

تونس

تونس.. المحامون يحتجون على “التضييقات الممارسة ضدهم”

قرّرت الهيئة الوطنية للمحامين التونسيين الدخول في سلسلة من التحركات الاحتجاجية وحمل أعضائها الشارة الحمراء احتجاجا على “التضييقات الممارسة ضدهم”. وبحسب بيان أصدرته الهيئة (نقابة المحامين)، “قرر مجلس الهيئة الوطنية للمحامين،

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *