الجزائر:الحماية المدنية تقدم نصائح لتجنب الحرارة

مشاهد24
المغرب الكبير
مشاهد2418 يوليو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
الجزائر:الحماية المدنية تقدم نصائح لتجنب الحرارة
cd5b44a741890e29af4a855db1a6cc7d - مشاهد 24

قدمت المديرية العامة للحماية المدنية اليوم الخميس جملة من النصائح الوقائية المهمة للمواطنين وذلك جراء إرتفاع دراجات الحرارة مشيرةالى أنها وضعت كل وحدات التدخل في حالة تأهب قصوى.
وأوضح بيان للمديرية العامة للحماية المدنية أنه ينبغي على المواطنين عدمالتعرض لأشعة الشمس خاصة المسنين وأصحاب الامراض المزمنة وكذا الاطفال الى جانبتجنب الخروج والتنقل إلا في حالة الضرورة مستثنية الخروج في الصباح الباكر أوفي المساء لاسيما في الولايات الداخلة مع البقاء تحت الظل قدر المستطاع.
كما تنصح الحماية المدنية بضرورة إغلاق النوافد والستائر وواجهات الشرفاتالتي تتعرض لأشعة الشمس طول النهار ما دامت درجة الحرارة في الخارج أعلى من درجةالحرارة داخل المنزل وفتح النوافذ فقط في الصباح الباكر أو في وقت متأخر من المساءعلاوة على اطفاء الانوار الكهربائية أو التقليل من استعمالها.
وإذا توجب على المواطن ضرورة الخروج يجب عليه حسب نصائح الحماية المدنية إرتداءقبعة وملابس خفيفة (القطن) وتفضيل اللون الفاتح إضافة الى تجنب الاعمال التي تتطلبمجهودات بدنية وعدم التوافد على المجمعات المائية للسباحة.
ويوصي نفس المصدر أيضا بالاستحمام عدة مرات في اليوم بدون تجفيف البدن وكذااعطاء الماء للأطفال والمرضى بإنتظام وعدم الانتظار حتى يصابوا بالعطش.
وبالنسبة لسائقي السيارات والذين لاتتوفر سيارتهم على مكيف هوائي فإن النصائحتحث على تفادي قطع مسافات طويلة خلال الاوقات التي تشتد فيها الحرارة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق