“تلغراف”: “داعش أرسل قائدا ميدانيا لإدارة فرعه في ليبيا”

سعد الدين لمزوق
المغرب الكبير
سعد الدين لمزوق22 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
“تلغراف”: “داعش أرسل قائدا ميدانيا لإدارة فرعه في ليبيا”
مقاتلو الفرع الليبي لتنظيم "داعش"

ذكرت صحيفة “تلغراف” البريطانية أن قيادة تنظيم “داعش” أوفدت قياديا ميدانيا عراقيا للإشراف على فرعه في ليبيا.
ونقلت تلغراف عن مسؤولين في المخابرات الليبية أن القائد الجديد، الذي لا يعرف سوى باسمه الحركي “أبو عمر”، من أجل تشديد قبضة التنظيم على مدينة سرت وتحضيرها لتصبح مركزا محتملا لقيادة التنظيم المتواجدة في سوريا والعراق.
ونقلت الصحيفة البريطانية عن العقيد إسماعيل شكري، رئيس المخابرات العسكرية الليبية في مدينة مصراتة القريبة من سرت، أن أبو عمر وصل في شهر أكتوبر الماضي.
وذكر شكري أن أبو عمر أحاط نفسه بحراسة لصيقة، مكونة من تونسيين بالأساس، فضله عن تواجد مساعد موريتاني إلى جانبه.
وأضاف العقيد الليبي أن القائد العراقي أقام محكمة “إسلامية” ونظاما للجبايات في سرت، مشيرا إلى كون مجيء أبو عمر خلق بلبلة داخل صفوف القيادات المحلية لداعش بسرت، وأنه من المحتمل أن يكون أبو بكر البغدادي، زعيم “داعش”، هو من أرسله شخصيا.
يذكر أن عددا من التقارير كانت قد تحدثت عن رغبة “داعش” في نقل مركز عملياتها الرئيس إلى ليبيا بعد تشديد الخناق عليها في سوريا والعراق من قبل الأطراف التي تحاربها، سواء تعلق الأمر بقوات التحالف الدولي أو سوريا أو القوات العراقية والكردية.

إقرأ أيضا: وول ستريت جورنال: “داعش يستفيد من الفوضى السائدة في ليبيا”

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق