يوم غضب في ذكرى 56 لمعركة رمادة

خيّمت أمس الأحد 25 ماي 2014 على مراسم إحياء الذكرى السادسة والخمسين لمعركة معتمدية رمادة من ولاية تطاوين ضدّ الاستعمار، أجواء من الاحتقان والغضب من شباب الجهة المعتصمين أمام مقر المعتمدية منذ حوالي 40 يوما إحتجاجا على البطالة المتفشية في المنطقة وسياسة التهميش المنتهجة حيال منطقتهم على حد تعبير عدد منهم.
وأبلغ ممثلون عن المعتصمين كاتب الدولة للجماعات المحلية العمومية عبد الرزاق بن خليفة، إمتعاضهم من طول الانتظار حيث أطلعوه على قساوة ظروفهم الإجتماعية جراء البطالة وإنسداد الآفاق مؤكدين أنه بالإمكان إحداث عديد فرص التشغيل في المؤسسات البترولية للإسهام في حل معضلة البطالة بالمنطقة وفق تقديرهم.
كما طالبوا بإيجاد حلول سريعة لتسوية الوضع العقاري بالمنطقة البلدية وفتح مكتب للتشغيل والتسريع بانجاز المشاريع المعطلة في رمادة.
و إقتصر الإحتفال على وضع باقة زهور بالنصب التذكاري وتلاوة فاتحة الكتاب ترحما على أرواح شهداء الوطن وذلك بإشراف كاتب الدولة للجماعات المحلية العمومية عبد الرزاق بن خليفة.

اقرأ أيضا

الحرب على ليبيا في 2011

نواب بريطانيون ينتقدون دور بلادهم في الحرب على ليبيا في 2011

اعتبر نواب بريطانيون بلجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان أن الحرب على ليبيا في 2011 استندت إلى معلومات مخابراتية خاطئة ما عجل بانهيار ليبيا سياسيا واقتصاديا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *