باراك أوباما يغادر أفغانستان بعد زيارة دامت الأربع ساعات

آمال الزاكي
دولي
آمال الزاكي25 مايو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
باراك أوباما يغادر أفغانستان بعد زيارة دامت الأربع ساعات
974c017162d4824327d6e54947dd2065 - مشاهد 24

قام الرئيس الأمريكي باراك أوباما بمغادرة أفغانستان مساء أمس الأحد إثر زيارة مفاجئة لم تدم سوى أربع ساعات، حيث قام بتفقد القوات الأميركية التي تنتشر هناك منذ أكثر من 12 سنة.
ويأمل الرئيس أوباما إلى عن في التوقيع على اتفاقية أمنية ثنائية تجمع بين الولايات المتحدة الأمريكية و اأفغانستان و ذلك بعد انتخاب الحكومة الأفغانية الجديدة في يونيو المقبل.
و ستعمل الولايات المتحدة الأمريكية على التخطيط لوجود لها بعد 2014، وذلك من أجل القيام بمهمة عسكرية من شقين، حيث تسعىمن جهة لتدريب وتجهيز القوات الأفغانية، و من جهة ثانية لتنفيذ عمليات مكافحة إرهاب، حسب ما صرح به أوباما خلال زيارته لأفغانستان.
و خلال زيارته لقاعدة باغرام، قال الرئيس الأمريكي للجنود إن التواجد العسكري الأمريكي على الأراضي الأفغانية يضمن عدم استخدام أفغانستان في تنفيد هجمات ضد الولايات المتحدة الأمريكية.
هذا و تضم القواعد العسكرية الأمريكية في أفغانستان 32 ألف جندي أمريكي، ومن المرتقب أن تقوم واشنطن بسحب قواتها القتالية بحلول نهاية العام الجاري، مع تسليم مسؤولية الأمن للقوات الأفغانية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق