الطماطم الكرزية المغربية مطابقة للمعايير

مشاهد24
المغرب الكبير
مشاهد2420 مايو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
الطماطم الكرزية المغربية مطابقة للمعايير
97265d611112f62091db7c81d53fbd7b - مشاهد 24

أكدت وزارة الفلاحة والصيد البحري أن التحاليل التي تم إجراؤها إلى حدود اليوم من طرف مصالح المراقبة حول الطماطم الكرزية المغربية المصدرة نحو الاتحاد الأوروبي، لم تظهر عدم مطابقها للمعايير المطلوبة.
وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أنه تم إخبار المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية عن طريق نظام الإنذار السريع للاتحاد الأوروبي الصادر بتاريخ 16 ماي 2014 ، بشأن الطماطم الكرزية القادمة من المغرب، ويشير هذا الإنذار، الذي لا يثبت أي علاقة سببية، إلى أن الحصص المعنية قد “يشتبه” في كونها السبب في حالات تسمم ظهرت في فرنسا منذ 7 أبريل 2014. ويذكر أن نتائج التحاليل التي أجرتها سلطات زجر الغش الفرنسية منذ أبريل الماضي حول الطماطم التي أعادها المستهلكون وكذا حول تلك المؤخودة من الحصص المشتبه بها، فضلا عن التحاليل التي أنجزتها الشركة الفرنسية المستوردة للمنتج، كانت مطابقة للمعايير السارية.
ومنذ تلقيه للإنذار، فإن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية والمؤسسة المستقلة لمراقبة وتنسيق الصادرات قاما بتحريات بمكان حفظ الطماطم الكرزية وعلى مستوى مزارع الإنتاج، وتجري حاليا تحريات أكثر عمقا للتأكد من احترام الشروط الصحية لهذه الطماطم المصدرة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق