فرقة مكافحة الإرهاب في تونس

تونس: تفكيك خلايا “إرهابية” تنشط في جلب الأسلحة من ليبيا

تمكنت مصالح الأمن التونسية من تفكيك مجموعة من الخلايا “الإرهابية” الناشطة في مجال جلب الأسلحة خاصة من ليبيا بحسب ما كشف عنه يوم أمس السبت رفيق الشلي، كاتب الدولة لدى وزير الداخلية التونسي المكلف بالشؤون الأمنية.
هذا وأكد الشلي في تصريح لوكالة الأنباء التونسية أن الوضع الأمني في تونس قد تحسن بصورة ملحوظة بفضل يقظة مختلف أجهزة الأمن والجيش التونسيين.
إلى ذلك عبرت عدد من فعاليات المجتمع المدني التونسي عن انشغالها بسبب التأجيل المتكرر للمؤتمر الوطني لمكافحة الإرهاب.
ووقعت عدد من منظمات المجتمع المدني بيانا مشتركا طالبت فيها السلكات التونسية بأن تتحلى بالشفافية والانفتاح على هذه المنظمات خصوصا وأن موضوع الإرهاب مركب وحساس.
وعبرت الجمعيات التونسية عن رغبتها في المساهمة في البحث عن حلول تساهم في تقديم إجابات على الحاجات الأمنية لمواجهة تهديد الإرهاب.

اقرأ أيضا

تونس

تونس.. حركة النهضة تندد بإحالة أمينها العام ومرافقه لمحكمة مكافحة الإرهاب

نددت حركة النهضة التونسية، أمس الأحد، بتوقيف أمينها العام العجمي الوريمي، وشاب مرافق له، وإحالتهما إلى المحكمة المختصة بمكافحة الإرهاب، ودعت إلى إطلاق سراحهما. وقالت الحركة، في بيان إنه “ثبت إثر ذلك عدم تعلق أي قضية

تونس

تونس.. السلطات تشن حملة شديدة ضد المرشحين المحتملين للرئاسيات

قبل الانتخاب الرئاسية القادمة في تونس، تشن السلطات هناك حملة شديدة ضد المرشحين المحتملين. ويجري استبعاد مرشحين بحجة ارتكاب مخالفات قانونية حسب مراقبين. ويجري هذا في وقت يتعرض فيه منتقدو الرئيس قيس سعيد لضغوط متزايدة.

بمشاركة المغرب.. انعقاد المؤتمر العربي الـ21 لرؤساء أجهزة الهجرة والجوازات

انعقد أمس الأربعاء بتونس، المؤتمر العربي الـ21 لرؤساء أجهزة الهجرة والجوازات بمشاركة المغرب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *