فرقة مكافحة الإرهاب في تونس

تونس: تفكيك خلايا “إرهابية” تنشط في جلب الأسلحة من ليبيا

تمكنت مصالح الأمن التونسية من تفكيك مجموعة من الخلايا “الإرهابية” الناشطة في مجال جلب الأسلحة خاصة من ليبيا بحسب ما كشف عنه يوم أمس السبت رفيق الشلي، كاتب الدولة لدى وزير الداخلية التونسي المكلف بالشؤون الأمنية.
هذا وأكد الشلي في تصريح لوكالة الأنباء التونسية أن الوضع الأمني في تونس قد تحسن بصورة ملحوظة بفضل يقظة مختلف أجهزة الأمن والجيش التونسيين.
إلى ذلك عبرت عدد من فعاليات المجتمع المدني التونسي عن انشغالها بسبب التأجيل المتكرر للمؤتمر الوطني لمكافحة الإرهاب.
ووقعت عدد من منظمات المجتمع المدني بيانا مشتركا طالبت فيها السلكات التونسية بأن تتحلى بالشفافية والانفتاح على هذه المنظمات خصوصا وأن موضوع الإرهاب مركب وحساس.
وعبرت الجمعيات التونسية عن رغبتها في المساهمة في البحث عن حلول تساهم في تقديم إجابات على الحاجات الأمنية لمواجهة تهديد الإرهاب.

اقرأ أيضا

قيس سعيد

تونس.. الأمم المتحدة تندد بسجن معارضين وتدعو للإفراج عن جميع “المحتجزين تعسفيا”

انتقد المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة، فولكر تورك، سجن وإدانة خصوم سياسيين للسلطة في تونس، ودعا إلى الإفراج عن جميع "المحتجزين تعسّفيا" وإلى العمل على ضرورة الإصلاح.

قيس سعيد

“جون أفريك”.. فوز قيس سعيد بعهدة ثانية يفتح الباب لعودة حكم العائلة

قالت مجلة “جون أفريك” الأسبوعية الفرنسية إن الحملة الانتخابية لقيس سعيد أبرزت بالإضافة إلى شقيقه نوفل، أيضاً شخصيات عديدة من العائلة المقربة للرئيس التونسي. وهو ما يكفي لإيقاظ الذكريات السيئة لدى جزء من الشعب التونسي.

تونس

تونس.. دعوة لوقف المتابعات في حق صحافيين على خلفية تغطيتهم للمسار الانتخابي

تحقق السلطات التونسية مع الصحافي صابر العياري بموقع "تونس تتحرى"، على خلفية تغطيته للمسار الانتخابي. ودعت النقابة الوطنية للصحافيين التونسيين الهيئة العليا المستقلة للانتخابات إلى احترام طبيعة العمل الصحافي، وإيقاف كل التتبّعات المثارة في حق الصحافيين على خلفية تغطيتهم المسار الانتخابي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *