ليبيا..ليون يدعو أطراف الحوار إلى عدم متابعة المسؤولين السابقين

آمال الزاكي
2015-10-14T12:19:13+01:00
المغرب الكبير
آمال الزاكي13 أكتوبر 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
ليبيا..ليون يدعو أطراف الحوار إلى عدم متابعة المسؤولين السابقين

على خلفية التطورات التي عرفها الحوار السياسي الليبي، دعا المبعوث الأممي برناردينو ليون الأطراف المتحاورة إلى ضرورة عدم متابعة المسؤولين السابقين بسبب مناصبهم أو إدارتهم لشؤون الجهات التي كلفوا برئاستها.

وطالب ليون أطرافالحوار السياسي إلى الالتزام بأحكام الاتفاق السياسي، والتي تنص على عدم مساءلة المسؤولين السابقين، وذلك تماشيا مع روح المصالحة والتسامح التي تميزت بها جولات الحوار.

وشدد المبعوث الأممي في ليبيا على أهمية تقيد المؤسسات المنبثقة عن الاتفاق السياسي بعدم متابعة المسؤولين السابقين بحكم وظائفهم أو مسؤولياتهم السابقة، مشيرا إلى أن المادة 11 من الأحكام الإضافية في الاتفاق السياسي تؤكد على عدم مساءلة أو ملاحقة أي من المسؤولين الليبيين السابقين.

وأشار ليون إلى أن الاتفاق السياسي يخول المؤسسات المنبثقة عن الحوار تشكيل لجنة وزارية من أجل إعادة النظر في جل القوانين ابتداء من 4 أغسطس 2014، من أجل إلغاء القرارات والقوانين التي من شأنها أن تتعارض مع ما جاء به الاتفاق السياسي.

إقرأ المزيد:«حكومة ليون» و «الرقص مع الذئاب» في ليبيا

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق