بنكيران يقدم الحساب لمديرة صندوق النقد الدولي

بوشعيب الضبار
المغرب الكبير
بوشعيب الضبار7 مايو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
بنكيران يقدم الحساب لمديرة صندوق النقد الدولي
c87fb7bbfceafbb34c32e047e87d29fa - مشاهد 24

أنشطة مكثّفة في أجندة مديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد، التي تقوم حاليا بزيارة رسمية إلى المملكة. وعلى رأس المواضيع التي ستطرحها المسؤولة المالية الدولية مع كل من رئيس الحكومة ووزير ماليته ووالي بنك المغرب، موضوع التوازنات المالية الكبرى للمملكة، وما حقّقته في اتجاه تقليص العجز وتجنّب استفحال المديونية العمومية.
أبرز إنجاز حققه المسؤولون المغاربة ويقدمونه اليوم أمام لاغارد ، يتمثل في تقليص الدعم الموجه إلى المواد الأساسية، وتوفير أكثر من 10 ملايير درهم خلال الربع الأول من هذا العام، وفق مانشرته يومية ” أخبار اليوم” في عددها الصادر اليوم.
وينتظر المراقبون الاقتصاديون بالخصوص، الخطاب الذي ستلقيه اليوم  الخميس أمام المجلس الاقتصادي والاجتماعي، ثم ماستصدره من تصريحات بمناسبة لقائها مع بنكيران، ووزير الاقتصاد والمالية  محمد بوسعيد، ووالي بنك المغرب، عبد اللطيف الجواهري، فيما ستطغى لمسة ” إنسانية” على جدول اعمال الزيارة، حيث ينتظر أن تلتقي لاغارد مناضلات نسائيات مغربيات، بالإضافة إلى طلبة الجامعة الدولية للدار البيضاء.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق