الرئيسية / إقتصاد / الصينيون يحلون بطنجة للوقوف على سير أشغال المجمع الصناعي السكني
المجمع الصناعي

الصينيون يحلون بطنجة للوقوف على سير أشغال المجمع الصناعي السكني

حل يوم أمس (الجمعة)، بمدينة طنجة وفد صيني للوقوف عل سير الاستعدادات الجارية لإنجاز مشروع المجمع الصناعي والسكني بالمنطقة، الذي كانت جهة طنجة تطوان الحسيمة التي يرأسها إلياس العماري قد أبرمته مع الصين مؤخرا.

وبحسب بلاغ صادر عن مجلس الجهة، فإن الوفد الصيني يقوم بزيارة خاصة لمدينة طنجة للوقوف على الاستعدادات الجارية على مختلف المستويات لإنجاز مشروع المجمع الصناعي والسكني، إذ عقد عدة اجتماعات تقنية مع الأطراف المعنية بالمشروع، فضلا عن زيارته المناطق الصناعية المتواجدة بطنجة، ومرافق ميناء طنجة المتوسطي وموقع “عين دالية”، الذي سيحتضن المشروع.

المصدر نفسه، أكد أن برنامج زيارة الوفد الصيني تتضمن لقاء مع رؤساء الفرق السياسية الممثلة في مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، بحضور شركاء مؤسساتيين وماليين واقتصاديين من ضمنهم مؤسسات بنكية.

والتزمت الأطراف المعنية بالمشروع على “احترام الآجال المتفق عليها لإنجاز هذا المجمع الصناعي والسكني، الذي تؤكد كل المعطيات والمؤشرات على نجاحه، تحت رعاية الملك محمد السادس والرئيس الصيني “شي جين بينغ”.

وتأتي زيارة الوفد الصيني بحسب البلاغ دائما “تفعيلا لمذكرة التفاهم التي وقعت بين الحكومة المغربية ومجموعة هايتي الصينية ومجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة ببكين يوم 12 من شهر ماي الماضي”.