من هو البطل الملاكم محمد ربيعي ؟

خالد الغازي
2016-03-17T13:30:19+00:00
إضاءاتثقافة ومعرفةسلايد شو
خالد الغازي16 أكتوبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
من هو البطل الملاكم محمد ربيعي ؟

حقق محمد ربيعي إنجازا غير مسبوق في تاريخ الملاكمة المغربية والعربية، بعدما توج بطلا للعالم محرزا الميدالية الذهبية الأولى للمغرب في حدث عالمي، ليعيد الرياضة المغربية للواجهة الدولية من جديد بعد طول انتظار.

ولد محمد ربعيي13 يوليوز 1993، وينحدر من حي البرنوصي بالدار البيضاء،  وهو متزوج، وقد حقق حلمه الذي كان ينتظره في بداية مساره الرياضي، محققا الميدالية الذهبية، كما سبق له أن توج بمجموعة من البطولات على المستوى الوطني، قبل أن يحقق التأهل إلى أولمبياد ريو دي جانيرو، المقرر تنظيمها في البرازيل 2016، بعد تصدره سبورة الترتيب الخاصة بمنافسات السلسلة العالمية للملاكمة.

برز ربعي ضمن فريق شباب البرنوصي للملاكمة، وواصل مساره حتى تمكن من تحقيق عدة إنجازات على المستوى الافريقي والقاري، حيث ظفر  ببطولة إفريقيا، التي نظمت في المغرب في غشت الماضي، قبل أن يسافر إلى قطر وينتزع الميدالية الذهبية من أشد المنافسين في هذا الصنف من الرياضات.

كما تم إختياره أفضل ملاكم في سلسلة البطولة العالمية للملاكمة الشبه احترافية، wsb، والتي كان خلالها متميزا محققا العديد من الانتصارات رفقة الفريق الوطني.

الألقاب:

ميدالية ذهبية في بطولة إفريقيا 2015

تأهل إلى الأولمبياد ريو دي جانيرو سنة 2016

تصدر منافسات السلسلة العالمية للملاكمة 2015

أفضل ملاكم في السلسلة العالمية للملاكمة 2015

أول ملاكم مغربي يحقق الميدالية الذهبية في بطولة العالم

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق