أزيد من 17 مليون دولار ثمن ركوع هتلر

سعد الدين لمزوق
ثقافة ومعرفة
سعد الدين لمزوق10 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
أزيد من 17 مليون دولار ثمن ركوع هتلر
تمثال هتلر وهو راكع

بعد أن رفعت الرقابة عن نشر مؤلفه “كفاحي”، عاد الزعيم النازي أدولف هتلر ليصنع الحدث هذه المرة من خلال تمثال له بيع بأزيد من 17 مليون دولار .

التمثال، الذي أنجزه النحات الإيطالي ماوريزيو كاطلان، يظهر هتلر وهو راكع يصلي، حيث بيع أن عرض يوم أول أمس الأحد في المزاد العلني بمدينة نيويورك الأمريكية، بأزيد من 17 مليون دولار.

في هذه المنحوتة، التي منحها كاطلان عنوانا قاتما، حيث اكتفى باسم “هو”، يظهر الزعيم النازي من الخلف في صورة أشبه بطفل جاث على ركبتيه لتلاوة صلاة أو التضرع إلى السماء، لكن ما إن يستدير المرء حتى يطالعه وجه هتلر الحاد الملامح.

كاطلان صرح أنه فكر ألف مرة في تدمير التمثال لكنه عدل عن قراره. الأكيد أنه حسنا فعل بالنسبة لكثيرين، خصوصا بعد أن وصلت قيمته إلى أزيد من 17 مليون دولار في الوقت الذي كانت فيه التقديرات تتوقع بيعه بحوالي 10 إلى 15 مليون دولار.

هتلر سبق له أن كان فأل خير على النحات الإيطالي، حيث سبق أن بيعت منحوتته التي تظهر زعيم النازية وهو خارج من الأرض بحوالي بأكثر من 7 ملايين دولار، قبل أن يحطم رقما قياسيا مع تمثال هتلر هذا.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق